استثمار الأصول الثابتة في الصين يُسجل أبطأ وتيرة نمو

15 مايو 2018 01:18 م

سجلت قراءة مؤشر الاستثمار ضعفًا خلال شهر أبريل بجانب تراجع مبيعات التجزئة وكذلك انخفاض مبيعات المنازل. ونما الاستثمار في الأصول الثابتة بوتيرة هي الأبطأ منذ عام 1999، في الوقت الذي تراجعت فيه مبيعات التجزئة لأدنى مستوى لها في 4 أشهر في إشارة للتباطؤ في ثاني أكبر الاقتصادات العالمية.

أما الإنتاج التصنيعي فقد ارتفع بأكثر من المتوقع في ظل ارتفاع إنتاج السيارات والصلب. حيث ارتفع بنسبة 7% في أبريل أفضل من التوقعات التي أشارت لارتفاعه بنسبة 6.4% ليرتفع من أدنى مستوياته في 7 أشهر من 6% في مارس.

وأشار مكتب الإحصاءات الصيني أن النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة لم يظهر أثره بعد على الاقتصاد الصيني. ويستأنف الطرفين المفاوضات التجارية هذا الأسبوع في واشنطن بعد المحادثات الأولية التي لم تحرز تقدمًا ملحوظًا.

وتباطأ نمو الاستثمار إلى حد كبير في جميع المجالات، حيث تباطأ نمو الاستثمار في الأصول الثابتة إلى 7% كما تباطأ الاستثمار في القطاع الخاص إلى 8.4% ويُمثل الاستثمار في القطاع الخاص حوالي 60% من إجمالي الاستثمارات في الصين.

أيضًا تباطأ نمو الإنفاق على البنية التحتية والذي كان المحرك الاقتصادي القوي خلال العام الماضي إلى 12.4% خلال الأربعة أشهر الأولى من 2018 من 13%.

أما مبيعات التجزئة فقد تباطأت إلى 9.4% خلال شهر أبريل من 10.1% سجلتها في شهر مارس.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط