مبيعات التجزئة الأمريكية تخالف التوقعات وتتراجع بنسبة 0.2% في أغسطس

15 سبتمبر 2017 03:46 م

سجلت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية تراجع بنسبة 0.2% خلال شهر أغسطس الماضي لتخالف التوقعات التي أشارت إلى ارتفاعها بنسبة 0.1%. وتمت مراجعة القراءة السابقة على نحوٍ منخفض من نسبة 0.6% إلى 0.3%. على الجانب الأخر، نجد ارتفاع المبيعات بنسبة 3.2% على أساس سنوي بعد ارتفاعها سابقًا بنسبة 3.5%.
هذا وفد ارتفعت المبيعات بقيمتها الأساسية (أي باستثناء مبيعات السيارات) بنسبة 0.2% على أساس شهري مقابل ارتفاعها سابقًا بنسبة 0.4%، فيما ارتفعت على أساس سنوي بنسبة 3.6% بعد ارتفاعها سابقًا بنسبة 3.4%.
وبالنظر إلى تفاصيل المؤشر نجد انخفاض مبيعات السيارات بنسبة 1.6% خلال الشهر الماضي، بينما ارتفعت مبيعات البنزين بنسبة 2.5% مدعومة بارتفاع أسعار الطاقة. أما بالنسبة إلى أسعار الملابس فنجد تراجعها بنسبة 1.0% كما كان هناك انخفاض في أسعار مواد البناء.
ويجدر الإشارة أنه من المتوقع أن تواجه المبيعات العديد من التحديات الفترة المقبلة متأثرة بتداعيات إعصار هارفي وإيرما على انفاق المستهلك وعلى النشاط التجاري بوجه عام. إلا أن الإحصائيات قد أظهرت ارتفاع ثقة المستهلكين بالرغم من ضعف بيانات أغسطس مما سيدعم ارتفاع المبيعات الفترة المقبلة بمجرد تلاشي الآثار الناجمة عن الإعصار.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط