تراجع البطالة البريطانية لأدنى مستوياتها منذ 42 عامًا

12 يوليو 2017 11:43 ص

تراجعت معدلات البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.5% خلال الثلاثة أشهر من مارس وحتى مايو، مقارنة بالشهر السابق التي سجلت فيه 4.6%، ويُعد ذلك المستوى هو الأدنى منذ عام 1975. وارتفعت مستويات التوظيف بمقدار 175 ألف في آخر ثلاثة أشهر وبمقدار 324 ألف على مدار العام لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 74.9%.

وارتفع عدد المطالبين لإعانات البطالة بنحو 6000 شخص خلال شهر يونيو، وذلك بعد الزيادة بنحو 7500 شخص خلال شهر مايو، مقابل التوقعات التي أشارت إلى زيادتهم بنحو 10 آلاف شخص. فيما جاء متوسط الدخل على أساس سنوي متماشيًا مع توقعات الأسواق وارتفع بنسبة 1.8% خلال الثلاثة أشهر الأخيرة مقابل القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعًا بنسبة 2.1%.

وباستبعاد العلاوات كانت هناك زيادة سنوية للأجور بنسبة 2%، فيما انخفض الدخل الحقيقي بنسبة 0.5%، مما يُبقي على المخاوف المحيطة بالإنفاق الاستهلاكي.

وسيكون هناك بعض الثقة بأن الوتيرة الأساسية لنمو الدخل آخذة في الارتفاع، كما سيُساعد تحسن أوضاع سوق العمل في الضغط الصعودي على مستوى الدخل. بالإضافة لذلك فإن بنك إنجلترا يرغب في رؤية أدلة أكثر إقناعًا لنمو الدخل قبل النظر في تشديد السياسة النقدية.

وكان بين برودبينت، نائب محافظ بنك إنجلترا قد صرح في وقت سابق أنه من السابق لأوانه الحديث بشأن رفع أسعار الفائدة، مما يُضعف التوقعات بأن يكون هناك رفع لأسعار الفائدة في الاجتماع القادم.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط