اليونان تنفي التقارير التي تفيد بتخلفها عن سداد الديون

30 مايو 2017 11:36 ص

نفى المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليونانية التقارير الصحفية التي خرجت لتفيد بأن اليونان تدرس تعطيل سداد دفعة القرض في يوليو إذا لم يتمكن  المقرضون الاتفاق على تخفيف عبء الديون اليونانية.  وأضاف المتحدث الرسمي بأن ذلك غير صحيح وسيكون هناك حل في 15 يونيو القادم.

وتأمل اليونان عندما يجتمع وزراء مالية مجموعة اليورو في منتصف شهر يونيو أن يقدموا بوضوح حلا لدعوتها منذ وقت طويل بتخفيف عبء الديون وذلك بعد ثلاث خطط إنقاذ حصلت عليهم. وجدير بالذكر، أنه يستحق في يوليو القادم سداد 7.5 مليار يورو على اليونان لن تستطيع سدادها إلا إذا حصلت على شريحة جديدة من أموال الدائنين من خطة إنقاذ جديدة تصل إلى 86 مليار يورو.

وفي أثناء أحد اللقاءات الصحفية يوم أمس استبعد وزير المالية اليوناني فكرة التخلف عن السداد. وكانت صحيفة بيلد الألمانية قد قامت بنشر تقارير صباح اليوم حول أن اليونان قد تتعثر في سداد ما يستحق عليها. وأضاف وزير المالية أن الصحيفة قد حرفت تصريحاته التي أدلى بها بالأمس.

وقال وزير المالية أن تصريحه بالأمس كان " أن المدفوعات ليست مشكلة، لأن كل الأطراف وافقت على الوفاء بالتزاماتنا، ولكن الحكومة اليونانية ترى أن صرف الأموال دون وضوح حول الديون ليس كافيًا".

وعلى اثر ذلك تراجع زوج اليورو دولار مع بداية تداولات اليوم لأدنى مستوياته منذ ما يقرب من 10 أيام عند 1.1109 قبل أن يرتفع بعدها ليجري تداوله حاليًا عند المستوى 1.1160.

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط