الدولار الأمريكي يرتفع بنحو طفيف بالرغم من تصريحات ترامب

24 أغسطس 2017 09:10 ص

ارتفع الدولار الأمريكي أمام أغلب العملات مع بداية تداولات اليوم وذلك بعد أن عزفت الأسواق المخاطرة في أعقاب تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإغلاق الحكومة وإنهاء اتفاقية التجارة في أمريكا الشمالية.

وكان ترامب قد صرح يوم الثلاثاء في أريزونا أنه على استعداد لإغلاق الحكومة في سبيل تمويل الجدار بين الولايات المتحدة والمكسيك، ويأتي هذا التصريح قبل شهر من الموعد النهائي لرفع سقف الدين الأمريكي أو إعلان التخلف عن سداد الديون.

وأعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أن الفشل في رفع سقف الدين في الوقت المناسب سيدفعها إلى إعادة النظر في التصنيف السيادي للولايات المتحدة.  وتمكن الدولار الأمريكي من تعويض خسائره الصباحية أمام الين الياباني وارتفع بشكل قوي من أدنى مستوياته منذ يوم الثلاثاء عند 108.84 ليجري تداوله حاليًا عند مستويات الـ 109.35.

كما كان لتهديد ترامب بإنهاء اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية دورًا في ضعف الدولار الأمريكي وذلك بعد فشل المحادثات الثلاثية التي انتهت يوم الأحد دون توصل لحل الخلافات. ومن المقرر أن تكون هناك جولة أخرى من المفاوضات في سبتمبر وقبل نهاية العام الجاري.

وتتجه أنظار الأسواق اليوم لمؤتمر جاكسون هول، حيث من المقرر أن يتحدث كل من جانيت يلين، محافظ الاحتياطي الفيدرالي وماريو دراجي، محافظ المركزي الأوروبي.

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط