الدولار الأمريكي يتراجع مدفوعًا بتصريحات ترامب

23 أغسطس 2017 09:57 ص

تزايدت تقلبات الأسواق المالية خلال الأسابيع القليلة الماضية نتيجة لعدد من الأحداث منها تصاعد التوترات في شبه الجزية الكورية وبالأخص تهديدات كوريا الشمالية، وأيضًا الاضطرابات التي طالت البيت الأبيض وتزايد الشكوك حول قدرة الرئيس الأمريكي على تحقيق أجندته الاقتصادية.

وتراجع الدولار الأمريكي مع بداية فترة التداول الآسيوية من أعلى مستوياته أمام الين الياباني منذ يوم 17 أغسطس عند 109.81، وصولا لأدنى مستوياته اليومية عند 109.31 قبل أن يتعافى بنحو طفيف، ويأتي ذلك نتيجة تعهد ترامب أمام المؤيدين له في أريزونا بتشديد عملية الهجرو على الحدود الأمريكية المكسيكية قائلًا "أننا سنبني هذا الجدار حتى وإن كان علينا إغلاق حكومتنا".

أيضًا، تراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار الأمريكي أمام سلة من 6 عملات لأدنى مستوياته منذ يوم أمس عند 93.33 عقب فشله في تجاوز مستوى المقاومة عند 93.53. كما شهد زوج اليورو دولار بعض الاستقرار عند مستويات الـ 1.1744 بعد اختبار خط الاتجاه الهابط المكسور للقناة الهابطة على المخطط الزمني 4 ساعات ليرتفع قليلًا بعدها ليجري تداولاته حاليًا عند مستويات 1.1760.

وستتجه الأنظار يوم غد لأحاديث كل من جانيت يلين، وماريو دراجي خلال قمة جاكسون هول مع أنه من غير المتوقع أن يتم الإعلان عن شيء مهم بخصوص السياسة النقدية.

وكان للارتفاع في إنتاج النفط الليبي دورًا في زيادة المخاوف بشأن زيادة المعروض في سوق النفط الخام. حيث استمر تراجع أسعار النفط الخام مع بداية تداولات اليوم ليجري تداوله عند مستويات الـ 47.55 دولار للبرميل، كما تراجعت أسعار خام برنت لتجري تداولها عند مستويات الـ 51.59 دولار للبرميل.

أما الذهب فلا يزال يتحرك بالقرب من مستوى المقاومة القوي عند 1294.97 دولار، وطالما بقي أدنى ذلك المستوى من المتوقع أن تبقى النظرة السلبية للمعدن الأصفر ليستهدف مستويات الـ 1267 دولار على المدى المتوسط.

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط