الأسواق لا تزال في قلق وترقب للأحداث

21 أغسطس 2017 11:01 ص

لا زالت الأسواق تعيش في حالة من عدم اليقين في ظل عدم وضوح الأجندة الاقتصادية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حتى الآن، إلا أن الأسواق انتابها بعض الأمل بعد إقالة كبير استراتيجي البيت الأبيض المثير للجدل يوم الجمعة الماضي، ومع ذلك هناك حالة من القلق بشأن التوترات المتعلقة بتهديدات كوريا الشمالية، في الوقت الذي تبدأ فيه القوات الأمريكية وقوات كوريا الجنوبية تدريبًا مشتركًا اليوم.

وارتفع مؤشر الدولار مع بداية التداولات الأسبوعية من أدنى مستوياته عند 93.32 وصولا للمستوى 93.43 إلا أنه قد يواجه بعض المعوقات في ظل حالة عدم اليقين سواء الاقتصادية أو السياسية. ولا تزال النغمة السلبية هي المسيطرة على زوج الدولار ين الذي تراجع بنحو ملحوظ اليوم ليقترب حاليًا من مستوى دعم مهم عند مستويات الـ 108.75.

ولا يزال زوج اليورو دولار يتحرك داخل القناة الهابطة على المخطط الزمني 4 ساعات وطالما بقي أدنى خط الاتجاه الهابط فيها تزيد التوقعات بهبوط الزوج لمستوى الدعم 1.1685 قبل الصعود من جديد وتجاوز القناة للعود لمستويات الـ 1.19.

وستكون الأسواق هذا الأسبوع في انتظار التصريحات التي يتخرج من ماريو دراجي، محافظ المركزي الأوروبي وجانيت يلين، محافظ الاحتياطي الفيدرالي خلال قمة جاكسون هول، حيث يجتمع ممثلي البنوك المركزية حول العالم.

أما أسعار النفط فقد بدأت الأسبوع بهبوط طفيف بنحو 58 سنت تقريبًا ليجري تداولها حاليًا عند مستويات الـ 48.30 دولار للبرميل، حيث تضائلت آمال السوق في تحسن سوق النفط في ظل ارتفاع الإنتاج الأمريكي.

ومع فشل الأسعار في تجاوز مستوى المقاومة القوي عند 1295 دولار، يُرجح استمرار تراجع أسعار الذهب للوصول لمستويات الـ 1260/1265 دولار للأونصة.

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط