الأسهم الأمريكية ترتفع مع الترقب لخطة ترامب الضريبية

27 سبتمبر 2017 04:11 م

افتتحت الأسهم الأمريكية جلسة اليوم على ارتفاع قوي مع ترقب المستثمرين عن كثب إعلان الرئيس دونالد ترامب عن نواياه بشأن خطته الضريبية الجديدة فى وقت لاحق من اليوم. وسيدعو ترامب الى خفض معدلات الضرائب على الشركات والأثرياء كجزء من الخطة الجديدة التى فى حالة تمريرها ستكون أول فوز تشريعى هام منذ توليه منصبه.

ويُذكر أن الأسهم الأمريكية قد سجلت أربحًا قوية منذ فوز ترامب وتوليه رئاسة البلاد مع اعتزامه خفض الضرائب والانفاق على البنية التحتية لتعزيز معدلات النمو الاقتصادي. وقد ارتفع الدولار الأمريكي مقابل أغلب العملات الرئيسية في الأمس على خلفية تصريحات جاينت يلين محافظ الاحتياطي الفدرالي الأمريكي الإيجابية مما تسبب في تنامي توقعات رفع الفائدة مرة ثالثة قبل نهاية العام الجاري.

وارتفعت أسهم البنوك الكبرى مثل بنك أوف أمريكا وبنك جي بي مورجان ومؤسسة جولدمان ساكس بما يتخطى نسبة 1%. وارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي بنسبة 0.12%، أي بواقع 27 نقطة، بينما ارتفع مؤشر S&P بنسبة 0.18%، أي بواقع 4.5 نقطة. وأخيرًا.. ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.25%، أي بواقع 14.5 نقطة، وقفزت أسهم شركة Micron التكنولوجي بنسبة 5.68% بعد الأرباح القوية التي سجلتها الشركة بشكل يتخطى التوقعات.

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط