طلبات السلع المعمرة في الولايات المتحدة الأمريكية تتخطى توقعات الأسواق

25 أكتوبر 2017 03:14 م

سجلت طلبات السلع المعمرة في الولايات المتحدة الأمريكية نموًا بنسبة 2.2% خلال سبتمبر الماضي ليأتي أفضل من التوقعات التي أشارت إلى 1.0%. وتمت مراجعة القراءة السابقة على نحوٍ مرتفع من 1.7% إلى 2.0%. وباستثناء وسائل النقل.. نجد ارتفاع الطلبات على أساس شهري بنسبة 0.7% وتمت مراجعة القراءة السابقة من 0.2% إلى 0.5%.
وصرحت وزارة التجارة إنها لم تتمكن من عزل آثار الأعاصير هارفي وايرما على البيانات حيث ان المسح "يهدف الى تقدير التغير الشهرى فى نشاط الصناعات التحويلية على المستوى المحلي وليس فى مناطق جغرافية محددة".
وقد زادت شحنات السلع الرأسمالية الأساسية الآن لمدة ثمانية أشهر على التوالي. ومن المتوقع أن يساهم الإنفاق التجاري على المعدات في النمو الاقتصادي في الربع الثالث، مما قد يساعد على الحد من السحب على الناتج المحلي الإجمالي من الأعاصير.
وفي الشهر الماضي، ارتفعت الطلبات على أجهزة الكمبيوتر والمنتجات الإلكترونية بنسبة 1.6. ولكن الطلبات على الآلات والمعادن الأولية والمعدات الكهربائية، والأجهزة والمكونات انخفضت.
وارتفعت الطلبات الاجمالية للسلع المعمرة التي تتضمن الطائرات إلى ثلاث سنوات أو أكثر بنسبة 2.2% الشهر الماضى فى ظل ارتفاع الطلب على معدات النقل بنسبة 5.1%.
يأتي هذا قبل الإعلان عن بيانات للناتج المحلى الاجمالى للربع الثالث يوم الجمعة. هذا وتشير أغلب التوقعات إلى نمو الاقتصاد بمعدل سنوي بنسبة 2.5% في الفترة من يوليو إلى سبتمبر بعد ارتفاعه في الربع الثاني بنسبة 3.1 في المئة.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط