الأسهم الأوروبية تستهل تعاملاتها مرتفعة والداكس يسجل مستويات قياسية جديدة

9 أكتوبر 2017 10:35 ص

بدأت الأسهم الأوروبية التداولات الأسبوعية اليوم الأثنين على ارتفاعات ملحوظة بعد المكاسب التي تمكنت من تحقيقها أربعة أسايع متتالية، حيث سجل مؤشر الداكس الألماني مستويات قياسية جديدة مع تراجع المخاوف المتعلقة باستقلال كتالونيا وتداعيات ذلك على نمو اقتصاد المنطقة بأكملها.

وارتفع مؤشر STOXX 600 بنسبة 0.2% في التعاملات المبكرة ليسجل مستويات جديدة عند 12997 نقطة. وانتعش مؤشر IBEX الإسباني بنسبة 1% بدعم من ارتفاع سهم Caixabank بنسبة 2%  بعد أن وافق مجلس إدارتها على نقل مكتبها المسجل إلى فالنسيا.

وانعكس توتر الأوضاع المحلية في المملكة المتحدة على مؤشر FTSE البريطاني والذي سجل تراجعُا بنسبة 0.1% على إثر كفاح تيريزا ماي للحفاظ على السلطة على حكومتها.

هذا وقد تراجع سهم Credit Agricole  بنسبة 0.8% بعد أن أشار الرئيس التنفيذي إلى أنه سينضم إلى قائمة انتظار الخطاب المحتملين Commerzbank في حال رغبت الحكومة الألمانية في بيع حصتها. وارتفع سهم Commerzbank بنسبة 0.6%.

وكانت أسهم شركة Airbus أكبر الخاسرين فى فرنسا بانخفاض 1.5% بعد أن صرح الرئيس التنفيذى للموظفين بأنهم يستعدون لأن التحقيق فى الفساد قد يؤدى الى عقوبات كبرى للشركات.

الأوسمة: أسهم يورو

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط