دايفز: قد يتم الاتفاق التجاري بين بريطانيا وأوروبا في غضون 12 شهرًا

25 أكتوبر 2017 11:50 ص

يزعم ديفيد دايفز، الوزير البريطاني المكلف بالمفاوضات لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أنه يُمكن الاتفاق على صفقة جديدة للتجارة الحرة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الـ 12 المتبقية من محادثات مغادرة الاتحاد الأوروبي.

وأعرب دايفز عن ثقته أن كل جوانب المفاوضات بما في ذلك التجارة المستقبلية يُمكن الاتفاق عليها قبل تضمين المادة 50 في مارس 2019. ولا تزال المحادثات بين الجانبين تتخطى المرحلة الأولى حيث يتعذر على الجانبين التوصل لاتفاق حول قضايا حقوق المواطنين والالتزامات المالية لبريطانيا والحدود الايرلندية.

وكشف دايفز أيضًا أنه يتوقع أن تستمر عدة جوانب من عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي خلال فترة انتقالية بما في ذلك اختصاص محكمة العدل الأوروبية. وردًا على سؤال ما إذا كانت يريطانيا ستستمر في قبول اختصاص محكمة العدل الأوروبية قال دايفز بالتأكيد في البداية وأن المحكمة سيكون لها تأثير على قانون المملكة المتحدة حتى نهاية الفترة الانتقالية المحدودة زمنيًا.

وكانت تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية قد أصرت من قبل على أن القضاة الأوروبيين ستتوقف اختصاصاتهم بشأن بريطانيا بمجرد مغادرة الاتحاد الأوروبي. ورفض دايفز احتمالية الانتهاء من محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون التوصل لاتفاق.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط