الين يُواصل تقدمه بعد خطوة بنك اليابان

10 يناير 2018 03:13 م

واصل الين الياباني تقدمه أمام منافسيه، وخاصًة الدولار الأمريكي الذي تراجع لأدنى مستوياته على مدار ستة أسابيع مقابل الين عند 111.70، وذلك في أعقاب خطوة بنك اليابان بتقليص مشترياته من السندات الحكومية بنحو 10 مليار ين، مما أدى لزيادة التكهنات حول بدء تخفيف التحفيز النقدي الضخم.

وارتفع الين أيضًا أمام اليورو، حيث تراجع زوج اليورو ين لأدنى مستوياته منذ يوم 20 ديسمبر الماضي عند 133.40. وكان لارتفاع عائدات السندات اليابانية دور في تعزيز ارتفاعات الين بعد تحرك بنك اليابان.

ومن ناحية أخرى، يؤكد ضعف الدولار الأمريكي تأثره بتحركات البنوك المركزية الأخرى نحو تشديد سياساتها النقدية، والتي ربما تستمر في الإثقال على الدولار الأمريكي خلال عام 2018، وحتى الآن تم تسعير رفع الفائدة الأمريكية مرتين، على الرغم من توقعات الاحتياطي الفيدرالي برفعها 3 مرات.

ولا يزال مؤشر الدولار تحت الضغط، حيث يتم تداوله في نطاق أدنى مستوياته منذ سبتمبر من العام الماضي عند مستويات الـ 92. وأمام اليورو لا يزال الدولار ضعيفًا، حيث يتحرك  زوج اليورو دولار حاليًا قرابة أعلى مستوياته على مدار ما يزيد عن الثلاث أعوام بالقرب من مستويات الـ 1.20.

أما النفط فيُواصل ارتفاعه القوي ويُسجل أعلى مستوياته منذ ديسمبر 2014، مدعومًا باتفاقية خفض الإنتاج والتوقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الثامن على التوالي. ويجري تداول النفط حاليًا عند مستويات ال 63.38 دولار للبرميل بعد تجاوز مستوى مقاومة مهم عند 62 دولار، ومع الاستقرار أعلاه سيتجه مباشرة نحو مستوى المقاومة التالي عند 67 دولار للبرميل.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط