نظرة على أهم الأرقام والأحداث الاقتصادية المرتقبة هذا الأسبوع

8 يناير 2018 04:16 م

يُطل علينا الأسبوع الثاني من العام الجديد بعدد ضئيل من البيانات الاقتصادية، وستتجه أنظار الأسواق خلال هذا الأسبوع نحو بيانات التضخم الأمريكية وهل ستدعم مسار السياسة النقدية التي يتبعها البنك الاحتياطي الفيدرالي. هذا بالإضافة لعدد من البيانات من الصين والمملكة المتحدة، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك البيانات:

بيانات الإنتاج التصنيعي البريطاني تصدر يوم الأربعاء

في وقت مُبكر من صباح الأربعاء، سيتم الإعلان عن بيانات التضخم في الصين، حيث من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 1.9% في شهر ديسمبر بعد ارتفاعه بنسبة 1.7% الشهر السابق، فيما متوقع أن يتباطأ مؤشر أسعار المنتجين إلى 4.8% بعد ارتفاعه بنسبة 5.8% في نوفمبر.

سيتم الإعلان عن بيانات الإنتاج التصنيعي في المملكة المتحدة عن شهر نوفمبر ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة 0.3% بعد ارتفاعه في شهر أكتوبر بنسبة 0.1%، كذلك من المتوقع أن يرتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 0.4% في شهر نوفمبر. ويبقى موضوع الخروج من الاتحاد الأوروبي هو المؤثر الأكبر ومصدر حالة عدم اليقين للاقتصاد البريطاني في الوقت الحالي.

بيانات التضخم الأمريكية تصدر يوم الجمعة

سيكون تركيز الأسواق هذا اليوم وخلال هذا الأسبوع بشكل عام على بيانات التضخم في الولايات المتحدة، حيث من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.2% خلال شهر ديسمبر، وعلى أساس سنوي من المتوقع أن يرتفع بنسبة 1.7%، ويهدف الاحتياطي الفيدرالي لوصول التضخم نحو هدفه عند 2%، وهو ما سيكون محفزًا لاستمرار سياسة التشديد النقدي التي بدأها نهاية 2015.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط