نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية المرتقبة هذا الأسبوع

16 يوليو 2018 05:04 م

يبدأ الأسبوع بالقمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في فنلندا، ومن  المتوقع أن يتم مناقشة تخفيف العقوبات. وسبق هذه القمة دعوات بإلغائها بعد إتهام 12 روسي بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

أيضًا، ستُراقب الأسواق اليوم إعلان حوالي 60 شركة في مؤشر S&P 500 نتائج أعمالها، ومن المتوقع أن تشهد نتائج قوية، وذلك بالرغم من تغطية التوترات التجارية على الربع الثاني لعام 2018.

وفيما يلي نُلقي الضوء على أهم الأحداث والبيانات الاقتصادية لهذا الأسبوع:

يوم الإثنين

بيانات النمو الصينية – صدرت اليوم بيانات الناتج الإجمالي المحلي للاقتصاد الصيني والتي أظهرت نمو الاقتصاد كما كان متوقعًا بنسبة 6.7% خلال الربع الثاني من عام 2018، وذلك في أعقاب نموه بنسبة 6.8% خلال الربع الول من نفس العام.

بيانات التضخم النيوزيلندية – من المقرر أن يتم الإعلان عن بيانات التضخم في نيوزيلندا في وقت متأخر من اليوم، ومن المتوقع أن ينمو مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.5% على أساس ربع سنوي خلال الربع الثاني من 2018، وبنسبة 1.6% على أساس سنوي.

يوم الثلاثاء

محضر اجتماع الاحتياطي الاسترالي – سيُصدر البنك الاحتياطي الاسترالي صباح يوم الثلاثاء نتائج الاجتماع الذي تم في بداية الشهر الجاري والذي تم الإبقاء فيه على اسعار الفائدة دون تغيير عند 1.50% للاجتماع الحادي والعشرين على التوالي.

بيانات التوظيف البريطانية – سوق العمل البريطاني يتقدم ولكن لا تزال الأجور ترتفع بوتيرة غير كافية، ومن المتوقع أن تستقر معدلات البطاة عند 4.2%، فيما متوقع أن يرتفع متوسط الدخل بالساعة بنسبة 2.5% خلال الثلاثة أشهر حتى مايو والذي لايزال دون معدل التضخم، وسيدعم أي ارتفاع في الأجور الجنيه الاسترليني بشكل قوي.

شهادة مارك كارني – من المقرر أن يُدلي مارك كارني، محافظ بنك انجلترا بشهادته بجانب جون كانلف، نائب المحافظ أمام لجنة الخزانة بالبرلمان حول تقرير الاستقرار المالي.

يوم الأربعاء

شهادة جيروم باول – من المقرر أن يقوم جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالإدلاء بشهادته النصف سنوية حول السياسة النقدية.

بيانات التضخم البريطانية – تراجعت أرقام التضخم مؤخرًا مما ساهم في اتخاذ قرار عدم رفع الفائدة، وسجل مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاعًا بنسبة 2.4% خلال شهر مايو ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة 2.6% خلال شهر يونيو.

يوم الخميس

بيانات التوظيف الاسترالية – سجلت الةظائف الاسترالية نموًا مخيبًا للآمال خلال شهر مايو بإضافة 12 ألف وظيفة فقط، ومن المتوقع أن يُضيف الاقتصاد 16.6 ألف وظيفة، وأن تستقر معدلات البطالة عند 5.4%.

يوم الجمعة

بيانات التضخم الكندية – من المتوقع أن يتسارع نمو التضخم ويرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الكندي بنسبة 2.5% خلال شهر يونيو على أساس سنوي.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط