نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية المرتقبة هذا الأسبوع

7 مايو 2018 03:33 م

ستتجه أنظار الأسواق هذا الأسواق صوب بيانات التضخم الأمريكية، خاصًة في أعقاب أرقام الأجور المخيبة للآمال يوم الجمعة الماضي، ورؤية مدى تأثير تلك البيانات على مسار رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام. أيضًا، ستكون الأنظار متجهة صوب عدد من البيانات الاقتصادية واجتماعات البنوك المركزية.

وفيما يلي أهم ما سيأتي خلال هذا الأسبوع:

يوم الأربعاء – قرار الفائدة النيوزيلندية

من المقرر أن يُعلن البنك الاحتياطي النيوزيلندي عن قرار الفائدة وسط توقعات بالإبقاء عليها دون تغيير عند 1.75%، وسيعقب ذلك المؤتمر الصحفي الأول لأدريان أور، المحاظ الجديد والذي سيكون فرصة أمامه لتشكيل توقعات الأسواق، كذلك سيقوم أور بالإدلاء بشهادته أمام لجنة التمويل بالبرلمان حول بيان السياسة النقدية.

يوم الخميس – بيانات التضخم الأمريكية والصينية / اجتماع بنك انجلترا

تصدر أرقام مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة وسيراقبها المستثمرون عن كثب وتأثير تلك الرقام على السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي، ومن المتوقع أن يرتفع بقيمته الأساسية خلال شهر أبريل بنسبة 0.2% على أساس شهري وبنسبة 1.9% على أساس سنوي.

أيضًا، ستصدر أرقام مؤشر أسعار المستهلكين الصيني ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة 2.4% خلال شهر أبريل مقارنة بالارتفاع المحقق خلال شهر مارس بنسبة 3.1%.

ومن المقرر أن يقوم بنك انجلترا بالإعلان عن قرار الفائدة، ومن المتوقع أن تبقى أسعار الفائدة دون تغيير عند 0.5% بعد أن كانت الأسواق قد سعرت فرص رفع الفائدة خلال اجتماع مايو بنحو ربع نقطة أساس بنسبة 90%، ولكن تباين الأرقام الاقتصادية وتصريحات مارك كارني حالت دون ذلك.

يوم الجمعة – بيانات التوظيف الكندية

من المقرر أن يتم الإعلان عن بيانات التوظيف الكندية، ويتمتع سوق العمل بقوة في الاقتصاد الكندي، ومن المتوقع أن يُضيف الاقتصاد 36.1 ألف وظيفة في أبريل بعد إضافة 32.3 ألف وظيفة في مارس فيما تستقر معدلات البطالة عند 5.8%.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط