نظرة على أهم الأحداث والبيانات الاقتصادية المرتقبة هذا الأسبوع

12 مارس 2018 04:08 م

يأتي هذا الأسبوع بعدد قليل من الأحداث والبيانات الاقتصادية الهامة، وجاءت أغلب التداولات في أول ايام الأسبوع هادئة نسبيًا، وذلك في أعقاب تعافي الدولار الأمريكي مع إيجابية بيانات سوق العمل في الولايات المتحدة نهاية الأسبوع الماضي.

وفيما يلي نستعرض أبرز بيانات وأحداث هذا الأسبوع:

يوم الثلاثاء – بيانات التضخم الأمريكية

من المقرر أن يتم الإعلان عن بيانات التضخم الأمريكية عن شهر فبراير، حيث من المتوقع أن يتباطأ مؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية ويرتفع فقط بنسبة 0.2%، بعد ارتفاعه بنسبة 0.5% في شهر يناير، وعلى أساس سنوي من المتوقع أن يرتفع بنسبة 1.8%. واستمرار ارتفاع التضخم واقترابه من الهدف المحدد للفيدرالي الأمريكي يدعم استمرار سياسة التشديد النقدي وبالتالي ارتفاع أسعار الفائدة.

يوم الأربعاء – بيانات النمو في نيوزيلندا

سيتم الإعلان عن بيانات النمو في نيوزيلندا عن الربع الأخير من عام 2017، ومن المتوقع أن ينمو الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 0.8% على أساس ربع سنوي، وذلك في أعقاب نموه بنسبة 0.6% في الربع الثالث من نفس العام وبنسبة 2.7% على أساس سنوي.

يوم الخميس – قرار الفائدة السويسرية

من المقرر أن يتم الإعلان قرار السياسة النقدية من البنك الوطني السويسري، وتتجه أغلب التوقعات أن تبقى أسعار الفائدة دون تغيير عند -0.75%، وأن تستمر النية عند البنك للتدخل في سوق العملات الأجنبية عند الضرورة.

يوم الجمعة – بيانات التضخم في منطقة اليورو

كما سيتم الإعلان عن بيانات التضخم في منطقة اليورو عن شهر فبراير، ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر اسعار المستهلكين بنسبة 1.2% وهي نفس القراءة السابقة. فيما من المتوقع أن يرتفع مرشر اسعار المستهلكين بقيمته الأساسية بنسبة 1.2%.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط