العملات الرئيسية تستمر في استعراض قوتها أمام الدولار

15 فبراير 2018 02:03 م

استمر الدولار الأمريكي في تراجعاته أمام منافسيه من العملات الرئيسية ما بين يومين إلى 5 أيام على التوالي، كما واصل مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار أمام سلة من العملات تراجعه لليوم الرابع على التوالي مُسجلًا أسوء أداء يومي له على مدار الثلاث أسابيع الأخيرة ليقترب من مستوى دعم مهم عند 88.36.

وكان الدولار قد ارتفع لفترة وجيزة خلال تداولات الأمس في أعقاب بيانات التضخم التي جاءت أفضل من التوقعات خلال شهر يناير لتُعزز من توقعات قيام الفيدرالي الأمريكي بتسريع وتيرة رفع الفائدة هذا العام. ولكن مع تزايد المخاوف بشأن العجز المزدوج في التجارة والموازنة في ظل الإنفاق الحكومي والتخفيض الضريبي للشركات الكبيرة هوى الدولار الأمريكي مع بداية تداولات اليوم ليُسجل أدنى مستوياته أمام الين الياباني على مدار 15 شهرًا قرابة مستويات الـ 106.

ومن ناحيةٍ أخرى، عاد اليورو مجددًا لمستويات الـ 1.25 مقابل الدولار الأمريكي وذلك لأول مرة خلال الأسبوعين الأخيرين.

أيضًا، ارتفع الدولار الاسترالي لأعلى مستوياته على مدار أسبوعين مقابل نظيره الأمريكي عند مستويات 0.7965، وذلك في أعقاب بيانات التوظيف الاسترالية التي جاءت أفضل من التوقعات، حيث أضاف الاقتصاد الاسترالي 16 ألف وظيفة في يناير فيما تم مراجعة قراءة الشهر السابق إلى 33.5 ألف وظيفة، كذلك تراجعت معدلات البطالة إلى 5.5%.

وارتفعت أسعار النفط بحوالي 1% مع بداية تداولات اليوم، وذلك في ظل ضعف الدولار وتعليقات المملكة العربية السعودية بأنها تُفضل أن ترى نقصًا في المعروض على إنهاء اتفاق أوبك مع روسيا لخفض الإنتاج. وسجل النفط الأمريكي أعلى مستوياته منذ يوم الجمعة الماضي عند 61.40 دولار للبرميل، فيما ارتفع خام برنت لمستويات 65.12 دولار للبرميل.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط