الدولار الأمريكي لا يزال تحت الضغط

12 يناير 2018 12:40 م

تراجع الدولار الأمريكي لليوم الثالث على التوالي منذ بداية الأسبوع الحالي، حيث سجل مؤشر الدولار أدنى مستوياته منذ 5 يناير الماضي عند 91.46 مع بداية تداولات اليوم الجمعة، وذلك بالقرب من أدنى مستوياته منذ 21 سبتمبر من العام الماضي.

وواجه الدولار عدة تحديات منذ بداية الأسبوع، كانت البداية من بنك اليابان حين قلص من مشتريات السندات الحكومية اليابانية، مما دفع الدولار الأمريكي لتسجيل أدنى مستوياته أمام الين الياباني منذ 28 نوفمبر الماضي. وجاء بعد ذلك الأنباء حول نية الصين إبطاء أو إيقاف شراء سندات الخزانة الأمريكية، ثم يوم أمس ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنحوٍ ملحوظٍ في أعقاب تلميح المركزي الأوروبي إمكانية تخفيض التحفيز النقدي، ليصل زوج اليورو دولار حاليًا مرة أخرى لمستويات الـ 1.20.

وتترقب الأسواق اليوم بيانات التضخم الأمريكية، حيث من المتوقع أن يستقر مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي عند 1.7% خلال شهر ديسمبر على أساس سنوي، وكانت بيانات مؤشر أسعر المنتجين في الولايات المتحدة قد سجلت انخفاضًا للمرة الأولى فيما يقرب من عام ونصف خلال شهر ديسمبر، مما قد يُقلل من توقعات تسارع وتيرة التضخم خلال عام 2018، وبالتالي قد يؤثر على وتيرة رفع الفائدة هذا العام.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط