الدولار يُواصل تراجعه لليوم الثالث قبيل بيانات التضخم

14 فبراير 2018 02:06 م

واصل تعافي أسواق الأسهم ضغطه على الدولار الأمريكي وذلك قبل إصدار بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق اليوم، حيث استمر مؤشر الدولار في التراجع لليوم الثالث على التوالي، كما سجل الدولار أدنى مستوياته على مدار 15 شهرًا مقابل الين الياباني، كذلك استمر تراجع الدولار لليوم الرابع أمام اليورو.

وجاءت بيانات النمو القوية للاقتصاد الألماني اليوم لتؤكد على قوة اقتصاد منطقة اليورو، حيث نما الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 2.3% على أساس سنوي خلال الربع الأخير من عام 2017، مما دفع اليورو للحفاظ على مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي ويتحرك حاليًا عند مستويات الـ 1.2360، بعد أن حقق المستهدف السعري الذي أشرنا إليه يوم أمس  عند 1.2375.

وتترقب الأسواق اليوم بيانات التضخم في الولايات المتحدة والتي تشير التوقعات أن تتباطأ خلال شهر يناير، وفي حال إيجابية البيانات ستُوفر بعض الدعم للدولار، واتجهت الأسواق خلال الفترة الماضية للدولار في ظل اضطرابات الأسواق رغم تسجيله أدنى مستوياته على مدار 3 سنوات مقابل سلة من العملات.

وفي ظل استمرار تراجع سوق الأسهم اليابانية ارتفع الين الياباني ما يقرب من 1% إلى أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2016 مقابل الدولار الأمريكي ليجري تداول زوج الدولار ين حاليًا عند مستويات الـ 107.50.

هذا وارتفع الدولار النيوزيلندي بقوة مقابل نظيره الأمريكي بحوالي 0.5% ليصل لأعلى مستوياته على مدار الأسبوع عند 0.7334، وذلك في أعقاب ارتفاع توقعات مديري الشركات للتضخم خلال العامين المقبلين إلى 2.1% في المسح الصادر عن البنك الاحتياطي النيوزيلندي.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط