الأسواق في انتظار بيانات التوظيف الأمريكية اليوم

9 مارس 2018 01:47 م

أبقى بنك اليابان في وقت مبكر من صباح اليوم على سياسته النقدية التسهيلية، وأكد كورودا محافظ بنك اليابان على عدم التفكير في تغييرها قبل تحقيق هدف التضخم عند 2%، ومع تزايد الآمال في حدوث انفراج في الأزمة النووية مع كوريا الشمالية ارتفعت شهية المخاطرة لدى المستثمرين ليتخلوا عن الين الياباني ويرتفع الدولار ين مع بداية تداولات اليوم.

وكان زوج الدولار ين قد تراجع بحوالي 7% منذ بداية العام الحالي على خلفية احتمالية نشوب حرب تجارية قد تعرقل النمو الاقتصادي العالمي، حيث سجل الدولار الأمريكي أدنى مستوياته أمام الين الياباني على مدار 16 شهر تقريبًا خلال تداولات الأسبوع الماضي. ويجري تداول الزوج حاليًا عند مستويات 106.70.

وعاد الدولار الأمريكي للارتفاع بنحو ملحوظ خلال تداولات الأمس، بعد أن أعلن ترامب أنه قد يتم إعفاء بعض الدول من الرسوم الجمركية المقرر فرضها على واردات الصلب والألومنيوم، حيث ارتفع مؤشر الدولار ويعود مر أخرى لمستويات الـ 90.27 أعلى مستوياته على مدار الأسبوع.

وتترقب الأسواق اليوم بيانات سوق العمل في الولايات المتحدة ومع إيجابيتها ستدعم استمرار سياسة التشديد النقدي من البنك الاحتياطي الفيدرالي.

أما اليورو فقد تراجع يوم أمس عقب تصريحات ماريو دراجي، محافظ المركزي الأوروبي الذي أعرب عن قلقه من ضعف التضخم والسياسات الحمائية المتزايدة تي تشكل خطرًا على النمو الاقتصادي العالمي، في الوقت الذي اعترف فيه بالنمو المتسارع لاقتصاد منطقة اليورو. ويستقر اليورو دولار حاليًا عند مستويات 1.2315 قرابة أدنى مستوياته الأسبوعية.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط