الدولار الأمريكي يتخلى عن المكاسب التي حققها بالأمس

3 مايو 2018 03:11 م

أبقى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على الفائدة دون تغيير مساء أمس عند نسبة 1.75%، ولكن قامت اللجنة بتغيير توقعاته لنمو التضخم. فبعدما أشارت سابقًا إلى احتمالية نمو التضخم على أساس سنوي بالقرب من نسبة 2%، توقعات بالأمس أن يتحرك التضخم لأعلى الفترة المقبلة، مما يشير إلى إحراز المزيد من التقدم نحو النسبة المستهدفة. وارتفعت الأسهم بشكل قوي بعد القرار بالأمس.

وقفز مؤشر الدولار "يقيس قيمة العملة مقابل ستة عملات رئيسية" إلى أعلى مستوياته خلال العام قبل أن يبدأ في التخلي عن بعض تلك المكاسب خلال تداولات اليوم ليجرى تداوله بالقرب من المستوى 92.20.

وبالانتقال إلى التطورات الاسترالية، نجد أن الميزان التجاري تمكن من تحقيق فائض للشهر الثالث على التوالي خلال مارس ليصل إلى 1.527 مليار دولار ومستقرًا بالقرب من أعلى مستوياته في مايو 2017. وارتفعت الصادرات بنسبة 1% بدعم من زيادة صادرات خام الحديد والذي يعتبر أكبر الصادرات الاسترالية بواقع 58 مليار. فيما ارتفعت الواردات بنسبة 1% لتصل إلى 33.314 مليار دولار.

تمكن قطاع الخدمات في المملكة المتحدة من إظهار بعض التعافي في أبريل بعد أن استقر في السابق عند أدنى مستوى له خلال 20 شهرًا ولكنه كان أقل بكثير من المتوسط خلال العامين الماضيين. قد يكون هذا بسبب الوضع المتشائم الذي يهيمن على الشركات بسبب عدم اليقين الناجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وسجل مؤشر مديري المشتريات للقطاع ، الذي يمثل 80 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي 52.8 نقطة. ويتوقع مكتب الإحصاء بعد صدور البيانات أن يسجل الناتج المحلي نموًا بنسبة 0.2% في الربع الثاني.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط