الدولار الأمريكي يُواصل تعافيه من أدنى مستوياته

20 فبراير 2018 01:21 م

واصل الدولار الأمريكي تعافيه من أدنى مستوياته على مدار 3 سنوات خلال تداولات اليوم، وذلك بعد ارتفاعه بنسبة 1.5% منذ يوم الجمعة الماضي، وعلى الرغم من ارتفاع عائدات السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها على مدار 4 سنوات مقتربة من مستويات الـ 3% خلال الفترة الأخيرة إلا أنها لم تقدم الدعم الكافي للدولار وهوى لأدنى مستوياته. وحاليًا تدور تداولات مؤشر الدولار عند مستويات الـ 89.57 أعلى مستوياته الأسبوعية.

وربما يعود هذا الارتفاع في العائدات نتيجة للتفاؤل باستمرار رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع، ونمو الاقتصاد الأمريكي، ولكن قابل ذلك المخاوف بشأن التضخم الذي تسبب في عمليات بيع مكثفة للدولار الأمريكي وسندات الخزينة. أيضًا، قد يكون لمخاوف الأسواق بشأن عجز الموازنة الأمريكية والتي من المتوقع أن تصل إلى 1 تريليون دولار في 2019.

وارتفع الدولار مقابل الين الياباني لأعلى مستوياته منذ يوم الأربعاء الماضي عند  مستويات الـ 107.19، فيما تراجع اليورو مقابل الدولار بنحو 0.5% ليصل حتى مستويات 1.2340.

أيضًا، تراجع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار في ظل ترقب الأسواق لعدد من البيانات الاقتصادية البريطانية هذا الأسبوع على رأسها بيانات سوق العمل وشهادة أعضاء بنك انجلترا بشأن تقرير التضخم الأخير والتي من شأنها أن تُساعد تكهنات الأسواق برفع الفائدة في شهر مايو.

وفي وقتٍ مبكرٍ اليوم، تراجع الدولار الاسترالي مقابل نظيره الأمريكي في أعقاب إصدار محضر اجتماع البنك الاحتياطي الاسترالي الأخير والذي أكد فيه على أن ارتفاع الدولار الاسترالي قد يؤثر على النمو الاقتصادي والتضخم، ليجري تداوله حاليًا قرابة أدنى مستوياته منذ 14 فبراير الماضي عند مستويات الـ 0.7887.

من ناحيةٍ أخرى، واصلت العملة الرقمية بيتكوين تعافيها بعد تراجعات استمرت خلال الشهرين الأخيرين، ليجري تداولها حاليًا عند مستويات الـ 11,400 دولار قرابة مستوى مقاومة مهم عند مستويات الـ 12,000 دولار.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط