اقتراحات ترامب تضغط على الدولار الأمريكي

6 مارس 2018 04:04 م

تراجع الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم بنحو ملحوظ وذلك في ضوء التوترات بشأن حرب تجارية في أعقاب اقتراحات الرئيس الأمريكي بفرض تعريفة جمركية جديدة على واردات الصلب بنسبة 25% والألومنيوم بنسبة 10%. وانخفض مؤشر الدولار من أعلى مستوياته اليومية عند المستوى 90 ليجري تداوله حاليًا عند مستويات الـ 89.60.

وواجه ترامب المزيد من الضغوط السياسية والدبلوماسية بالإضافة للشركات الأمريكية للتخلي عن تلك الاقتراحات بسبب نتائجها العكسية إلا أنه لايزال متمسكًا برأيه، ومن المقرر أن يجتمع الرئيس الأمريكي بمدراء الشركات لمناقشة اقتراحات التعريفة الجمركية.

أيضًا، تأثر الدولار الكندي جراء هذه المقترحات، حيث تعتبر كندا المورد الرئيسي للصلب والألومنيوم للولايات المتحدة، حيث واصل تراجعه أمام نظيره الأمريكي حتى تداولات يوم أمس ليصل زوج الدولار كندي لأعلى مستوياته منذ 5 يوليو الماضي عند 1.2999 قبل أن يتراجع حاليًا عند مستويات 1.2920.

وتترقب الأسواق غدًا اجتماع بنك كندا والذي سيكون حاسمًا في تحديد اتجاه الدولار الكندي خلال الفترة المقبلة، ورغم التطورات الأخيرة لا يزال البنك تاركًا الباب مفتوحًا لمزيد من رفع الفائدة هذا العام.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط