الاسترليني يعود للارتفاع مجددًا بعد بيانات التضخم

13 فبراير 2018 02:18 م

ارتفع الجنيه الاسترليني بنحو ملحوظ ليصل لأعلى مستوياته الأسبوعية في أعقاب بيانات التضخم في المملكة المتحدة والتي ظلت بالقرب من أعلى مستوياتها على مدار 6 سنوات خلال شهر يناير، حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 3% دون تغيير عن شهر ديسمبر.
وكان مؤشر أسعار المستهلكين قد وصل لأعلى مستوياته منذ مارس 2012 في نوفمبر الماضي بنسبة 3.1%. وارتفع الجنيه الاسترليني ما يقرب من ال 70 نقطة مقابل الدولار الأمريكي ليجري تداوله حاليًا عند مستويات الـ 1.3920 أعلى مستوياته منذ يوم الجمعة الماضي.
أيضًا، سجل اليورو ارتفاعًا ملحوظًا أمام الدولار الأمريكي في ظل الارتفاعات في أسواق الأسهم العالمية مما دفع المستثمرين للعودة للأصول أكثر مخاطرة، وعلى الرغم من الرؤية الإيجابية لليورو والتوقعات بمواصلة ارتفاعاته إلا أن الانتخابات التي ستعقد في ايطاليا الشهر القادم بالإضافة لاتفاق الائتلاف الضعيف نوعًا ما في ألمانيا قد يحد من مكاسب اليورو.
ويجري تداول زوج اليورو دولار حاليًا عند مستويات 1.2350، وذلك في أعقاب تجاوزه لخط اتجاه هابط وكذلك الحد العلوي لنموذج المستطيل بالإضافة لاستقراره خلال تداولات يوم أمس أعلى مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8%، ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع الزوج حتى مستويات ال 1.2375.
أما الين الياباني فقد سجل أعلى مستوياته على مدار 5 أشهر مقابل الدولار الأمريكي في ظل إشارات تعافي أسواق الأسهم العالمية، وتراجع زوج الدولار ين ما يقرب من 1% منذ بداية تداولات اليوم ويجري تداوله حاليًا عند مستويات 107.65.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط