الجنيه الاسترليني يُواصل ارتفاعه أمام الدولار

14 مارس 2018 03:43 م

يُواصل الجنيه الاسترليني ارتفاعه لليوم الرابع على التوالي ليُسجل أعلى مستوياته على مدار 3 أسابيع عند 1.3995، وذلك في ظل ضعف الدولار الأمريكي خاصًة في أعقاب إقالة وزير الخارجية الأمريكي، ويأتي ذلك على الرغم من الوقعات الرسمية التي أعلنها فيليب هاموند، وزير المالية البريطاني بتباطؤ الاقتصاد البريطاني خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويالرغم من قلق الأسواق بشأن تجدد المخاوف بشأن المحادثات بعض رفض الاتحاد الأوروبي لبعض المقترحات البريطانية بشأن الاتفاق التجاري، إلا أن الجنيه الاسترليني لا يزال يجري تداوله بالقرب من أعلى مستوياته ويجري تداوله حاليًا عند مستويات الـ 1.3960 متراجعًا بنحو طفيف وذلك في أعقاب التوترات السياسية بين بريطانيا وروسيا الجارية في الوقت الحالي.

ومن ناحية أخرى، ساعدت بيانات أسعار المنتجين الإيجابية نوعًا ما في الولايات المتحدة على تعافي الدولار الأمريكي بعض الشئ، ليرتفع مؤشر الدولار من أدنى مستوياته منذ 8 مارس الماضي عند 89.52 وصولا للمستويات الحالية عند 89.77.

ولاتزال بوادر نشوب حرب تجارية قائمة بعد تهديد ترامب بفرض رسوم جمركية بقيمة 60 مليار دولار على الواردات الصينية، لتضغط على الأسهم الأمريكية ويستمر الدولار الأمريكي بالقرب من أدنى مستوياته في أسبوع.

وقامت منظمة الأوبك في تقريرها الشهري برفع توقعها للمعروض النفطي العالمي للدول غير الأعضاء في 2018 في ظل تشجيع ارتفاع الأسعار منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة على زيادة الإنتاج، وحاليًا يتحرك النفط الخام الأمريكي في اتجاه هابط على المدى القصير عند مستويات الـ 60 دولار للبرميل، في انتظار بيانات مخزونات النفط الخام الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط