الأسواق في انتظار نتائج اجتماع الفيدرالي

21 فبراير 2018 02:22 م

تراجع اليورو خلال تداولات اليوم في ظل تعافي الدولار الأمريكي من أدنى مستوياته على مدار 3 سنوات، حيث دعَم ارتفاع عوائد سندات الخزانة وذلك قبل إصدار محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخير في وقت لاحق اليوم. وتدور تداولات زوج اليورو دولار حاليًا عند مستويات الـ 1.2315 على مدار الأسبوع. أيضًا، كان لتباطؤ القطاع التصنيعي والخدمي في تراجع اليورو اليوم.

وتراجع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي لليوم الرابع على التوالي ليُسجل أدنى مستوياته منذ يوم الأربعاء الماضي عند 1.3903، وذلك في أعقاب ارتفاع معدلات البطالة من ادنى مستوياتها إلى 4.4% خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من 2017 حتى ديسمبر، وذلك على الرغم من ارتفاع متوسط الأجور بنسبة 2.5% كما كان متوقعًا.

وتترقب الأسواق اليوم شهادة مارك كارني، محافظ بنك انجلترا بالإضافة لعدد من أعضاء البنك أمام لجنة الخزانة بالبرلمان بشأن تقرير التضخم الأخير، وذلك للخروج بأي إشارات جديدة حول مسار رفع الفائدة في ظل التضخم الجامح، وبالفعل سعرت الأسواق رفع الفائدة في مايو القادم بنسبة وصلت لـ 70%.

أما مساء اليوم، ستتجه الأنظار صوب محضر اجتماع الفيدرالي الأخير والذي أبقى خلاله على أسعار الفائدة دون تغيير، كما كان الاجتماع الأخير لجانيت يلين كرئيس للبنك الاحتياطي الفيدرالي. وتنتظر الأسواق مزيد من التلميحات حول المسار المستقبلي للفائدة في ظل المخاوف بشأن ارتفاع التضخم، والذي جاء إيجابيًا مؤخرًا مما دفع الأسواق للتوقع بأن يقوم الفيدرالي برفع الفائدة 4 مرات هذا العام بدلًا من 3.

وفي سوق العملات الرقمية، سجلت البيتكوين أعلى مستوياتها على مدار الثلاث أسابيع الأخيرة لترتفع بحوالي 100% من أدنى مستوياتها منذ بداية العام الحالي، في أعقاب تخفيف هيئة الأسواق المالية بكوريا الجنوبية موقفها حول العملات الرقمية عقب أسابيع من إيقاف عمليات تداولها.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط