هدوء الأسواق في إطار عطلة عيد العمال والدولار الأقوى أداءًا بين العملات

1 مايو 2018 12:48 م

شهدت الأسواق العالمية بعض الهدوء النسبي خلال تداولات اليوم الثلاثاء مع احتفال أغلبية الدول في جميع أنحاء العالم "أكثر من 100 دولة" بيوم العمال. ولكن سيطرت حالة من التفاؤل على المستثمرين برغم العطلات على خلفية الإنباء التي تصب لصالح تأخير الولايات المتحدة الأمريكية تنفيذ التعريفات الجمركية على الصلب والألمونيوم في الاتحاد الأوروبي، كندا والمكسيك لشهر أخر.ويبقى الدولار الأمريكي العملة المسيطرة على التداولات اليوم متفوقًا على أداء العملات الرئيسية الأخرى.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه البنك الاحتياطي الاسترالي صباح اليوم على الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير عند نسبة 1.5%، ولكن لم يشهد الدولار الاسترالي تحركات جذرية نظرًا لأن بيان الفائدة المصاحب للقرار كان متوقعًا من قبل الأسواق.

وفي ذات السياق، تباطأ نمو القطاع التصنيعي في المملكة المتحدة خلال شهر إبريل، مما أثار المخاوف بشأت تباطؤ النمو الاقتصادي الفترة المقبلة. هذا وقد انخفض مؤشر مديري المشتريات بالقطاع من 55.1 إلى 53.9 نقطة مستقرًا بذلك بالقرب من أدنى مستوى خلال 17 شهر. وقد يعود هذا التراجع إلى مخاوف الشركات بشأن البريكست والحواجز التجارية المحتملة في المستقبل.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط