الأسواق تستعد لقرار الفائدة الأمريكية اليوم

2 مايو 2018 03:13 م

ارتفعت عوائد السندات الأمريكية مع ترقب المستثمرين لقرار السياسة النقدية الأخير للبنك الاحتياطي الفدرالي الأمريكي. فقد ارتفعت العوائد لآجل عشرة أعوام عند 2.987%، في حين ارتفعت العوائد على السندات لآجل 30 سنة عند 3.148%.

يأتي هذا  في الوقت الذي تتوجه فيه أنظار الأسواق صوب قرار الفائدة الأمريكية، حيث من المقرر أن تختتم اللجنة الفيدرالية اجتماعها مساء اليوم الذي استمر طوال يومين. وبالرغم من أن أغلب التوقعات تصب لصالح عدم اتخاذ أي قرارات جديدة أو تعديلات على أسعار الفائدة، إلا أن هذا الاجتماع يسيطر على اهتمام المستثمرين لمعرفة توجهات البنك الفترة المقبلة وهل سيتم اتخاذ قرار رفع الفائدة للمرة الثانية هذا العام في اجتماع يونيو، أم أن البنك سيتمهل لبعض الوقت.

وعلى الجانب الأخر.. استأنف قطاع البناء في المملكة المتحدة نموه من جديد خلال شهر إبريل، حيث عاد مؤشر مديري المشتريات بالقطاع إلى النطاق الإيجابي بقراءة قدرها 52.5 نقطة بعدما كان مستقرًا بالقرب من أدنى مستوياته في 20 شهر. ولكن حذر مكتب إحصاءات Markit من حالة الضعف المهيمنة على معدلات الطلب داخل القطاع مع حالة عدم اليقين الاقتصادي والسياسي الناجم عن البريكست ليجعل المستثمرين أكثرحذرًا حيال مشروعاتهم الجديدة.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط