الضغط البيعي يواصل سيطرته على البيتكوين

17 يناير 2018 03:50 م

استمر تعثر أسعار البيتكوين بشكل حاد خلال تداولات اليوم الأربعاء، لتنحدر العملة الالكترونية أكثر من 7% مع تخوف العديد من المستثمرين بشأن العقبات التي قد تواجهها الهيئات التنظيمية على الأصول التي ارتفعت قيمتها في العام المنصرم، بالإضافة إلى تأكيد وزير المالية في كوريا الجنوبية على أن حظر التداول في العملات المشفرة يبقى خيارًا مطروحًا على الطاولة. وكان البيتكوين قد فقد 16% من قيمته يوم أمس الثلاثاء ليصل إلى أدنى مستوياته في شهر ونصف عند 10,162 دولار.

وعلى صعيد أخر.. انخفض الدولار الأمريكي مقابل أغلب منافسيه إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أعوام قبل أن يُظهر بعض التعافي مؤخرًا ليتم تداول مؤشر الدولار "يقيس قيمة العملة مقابل ستة عملات رئيسية" بالقرب من مستويات 90.45 بعد استهدافه أدنى مستوياته في ديسمبر 2014 عند 90.11.

وفي ذات السياق تراجع اليورو خلال تداولات اليوم ليصل اليورو دولار إلى مستويات 1.22 على خلفية تباطؤ نمو معدلات التضخم في منطقة اليورو خلال شهر ديسمبر الماضي. فقد أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الأوروبي ارتفاع أسعار المستهلكين على أساس سنوي بنسبة 1.4% مقابل قراءة نوفمبر عند 1.5%، فيما ارتفع على أساس شهري بنسبة 0.4%.

وتترقب الأسواق في الوقت الراهن قرار الفائدة الكندية خلال أولى اجتماعات بنك كندا هذا العام. ومع تحسن الأوضاع الاقتصادية في كندا كثيرًا في الفترة الماضية، من المتوقع أن يُقدم بنك كندا على اتخاذ قرار رفع الفائدة مرة أخرى من 1.00% إلى 1.25% وكانت أخر مرة اتخذ فيها مثل هذا القرار في اجتماع سبتمبر الماضي. هذا ويأتي القرار مصحوبًا ببيان الفائدة وتقرير السياسة النقدية للاستدلال على توجهات البنك الفترة المقبلة وتطلعاته الاقتصادية.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط