أسباب تراجع الدولار الاسترالي اليوم وهل سيرتفع من جديد؟

1 أغسطس 2017 05:43 م

تراجع زوج الاسترالي دولار حوالي ما يقرب من الـ 70 نقطة من أعلى مستوياته اليومية عند 0.8042، وذلك في أعقاب قرار الفائدة من البنك الاحتياطي الاسترالي. واحتوى بيان الفائدة على بعض الإيجابيات وكذلك بعض السلبيات. وأشار الاحتياطي الاسترالي إلى أن استمرار ارتفاع الدولار الاسترالي قد يخلق عائقا أمام النمو وقد يؤخر وصول معدلات التضخم للهدف المنشود، كما أضاف أن أوضاع سوق العمل الحالية تعد إيجابية.

ولعل أبرز إيجابيات بيان الفائدة اليوم أنه أشار إلى استمرار تحسن أوضاع الأسواق العالمية، وأن سوق العمل مستمر في إظهار تحسنه، وأن النمو الاقتصادي في الصين أكبر الشركاء التجاريين لاستراليا يتعافى، أيضًا ارتفاع أسعار السلع. ويتوقع البنك أن يستمر نمو معدلات التوظيف بعد أن أظهرت قوتها مؤخرًا، وكذلك بالنسبة للتضخم بأن يتعافى.

أما بالنسبة للسلبيات التي طرحها البيان، فكان أبرزها عدم اليقين بشأن تطلعات الاستهلاك، وتباطؤ نمو الأجور الحقيقية وارتفاع ديون الأسر، وأكد على أن النشاط الاقتصادي سيتباطأ إذا ما استمر الدولار الاسترالي في الارتفاع، ويُعد التصريح بذلك من الأسباب الرئيسية لتراجع الدولار الاسترالي اليوم، بجانب أن الأسواق في الوقت الحالي باتت مستعدة لتحول سياسات البنوك المركزية نحو تشديد السياسات النقدية.

فنيًا وعلى الإطار الزمني 4 ساعات، نلاحظ بعد تراجع زوج الاسترالي دولار منذ بداية تداولات اليوم يصل لمنطقة دعم قوية عند المستوى 0.7956، ونتوقع أن يعود للارتفاع مجددًا إذا ما حافظ على تداولاته داخل القناة الصاعدة ليستهدف أعلى مستوياته منذ أكثر من عامين عند 0.8064 ومع تجاوز ذلك المستوى من المتوقع أن يتجه صوب مستوى المقاومة التالي عند 0.8166. أما إذا ما تمكن الزوج من كسر القناة الصاعدة لأسفل وتجاوز مستوى المتوسط المتحرك 50 سيتجه نحو مستوى الدعم التالي عند 0.7873 ومنه مرة أخرى لمستوى الدعم القوي عند 0.7755.

أما على المدى الطويل وبالنظر على على الإطار الزمني الأسبوعي، نلاحظ أن الزوج يختبر مستوى المتوسط المتحرك لإغلاق 200 أسبوع وفي حال نجاحه في الإغلاق أعلاه سيتجه لمستوى المقاومة عند 0.8166، ومع تجاوز ذلك المستوى قد نراه يصل لمستوى المقاومة التالي عند 0.8656 والذي يُمثل أيضًا هدف نموذج المثلث الصاعد

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط