حقائق عليك تذكرها دائمًا عند التداول في سوق العملات الأجنبية

8 يناير 2018 04:14 م

إذا كنت متداول في سوق العملات الأجنبية، عليك أن تضع في اعتبارك دائمًا إثنين من الحقائق والتي سوف تساعك كثيرًا في تعزيز أرباحك وتقليل خسائرك بقدر الإمكان. فيجب الوضع في الاعتبار أن العامل النفسي يعتبر من الأسباب الرئيسية التي قد تدفع أغلب المستثمرين إلى خسارة حساباتهم للتداول.

1- توقع ما هو غير متوقع:

بغض النظر عن الجهد المبذول في عملية التحليل الخاص بك، سوق العملات هو سوق قائم على الاحتمالات وليس مؤكد. وبالتالي قد يتحرك السوق بشكل غير متوقع ومفاجىء عكس توقعاتنا وتحليلنا.

والواقع أن التحركات المفاجئة الغير متوقعة للأسعار من الممكن أن تتجاوز الساحة الاقتصادية، فقد يلعب الجانب السياسي دورًا رئيسيًا في تحركات العملات ويدفع السعر للتحرك عكس توقعاتنا.

فحتى لو كنت متابع للبيانات والأحداث الاقتصادية كل يوم وتحليل الأزواج، فربما يأتي حدث غير متوقع يعكس حركة السعر عكس الاتجاه المتوقع له.

2- التداول ما هو إلا لعبة احتمالات:

فتعتمد عملية التداول على عاملين مهمين وهما; التأكد دائمًا أن الاحتمالات تكون لصالحك في المقام الأول قبل اتخاذ أي قرارات، وتحديد أقصى حد للخسارة من الممكن أن يتحمله حسابك.

وبالتالي علينا وضع كافة احتمالات بشأن اتجاه حركة السعر نصب أعيننا، والالتزام بإدارة رأس المال وعدم المخاطرة بشكل قوي على حسابات تداولنا، لأنه كلما ازدادت أحجام المخاطرة كلما ازدادت احتمالية زيادة خسائرنا.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط