لا تضارب في الأسواق المالية بدون تلك النصائح

5 أكتوبر 2017 04:12 م

يعتقد البعض أن التداول في الأسواق المالية سهلاً ويستطيع أن يحقق منه أرباحًا عدة بكل سهولة. ولكن عند المضاربة في الأسواق المالية يقع الكثير من المتدولين في العديد من الأخطاء، لذا دعونا نستعرض معًا أهم النصائح التي عليك اتباعها كمضارب لضمان تحقيق أرباح عند التداول.

لا تجعل أرباحك تتحول إلى خسائر:-

يُفضل دائمًا حجز الأرباح عن طريق تحريك وقف الخسارة إلى نقطة الدخول أو اللجوء إلى أداة ألا وهي "وقف الخسارة المتحرك" بهدف الخروج بأقصى عدد من النقاط الرابحة إذا انعكست عليك الصفقة. وقد أشار أحد كبار المتداولين في الأسواق المالية أن "السماح للخسارة في الانتشار من أكبر الأخطاء التي يقع فيها المتداولين".

اختر التوقيت المناسب للدخول في الصفقة:-

اختيار الوقت المناسب للدخول في الصفقة يمثل 40% من شروط الدخول. أيضًا علينا ألا نغفل عن توقيت الخروج من الصفقة، فقد يتغلب على المتداول القلق والخوف من انعكاس الصفقة ويقوم بالخروج مبكرًا وفي النهاية يصل الزوج إلى الهدف المحدد له. لذا يفضل أن تتبع شروط استراتيجية تداولك إلى النهاية وعدم الخروج نهائيًا ما لم يكن هناك انعكاسات واضحة، ومن الممكن أن تكتفي بتحريك وقف الخسارة فقط.

استخدم كل من التحليل الفني والأساسي في التداول:-

لعل تلك النقطة من أهم النقاط التي يجب على المضارب اتباعها. فمن خلال متابعة أهم البيانات الاقتصادية وتحركات البنوك المركزية، يمكنك تحديد اتجاه العملة على المدى الطويل سواء بالصعود أو الهبوط. ومن خلال التحليل الفني ومتابعة الرسوم البيانية يمكنك تحديد أفضل مناطق لدخول الصفقة مع الاتجاه العام للعملة والخروج قبل وقوع أي انعكاسات.

تحديد المخاطر قبل الدخول في الصفقات:-

فقبل دخول أي صفقة عليك تحديد أسوأ سيناريو قد يحدث، وعليك الإجابة على السؤال بكل وضوح وشفافية، هل يتحمل الحساب خسارة هذه الصفقة.. أم لا؟ فعلينا الأخذ بعين الاعتبار، أن لا شيء مؤكد في هذا السوق، ودائمًا توقع حدوث الأسوأ.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط