كيف تتعامل مع احساس الشعور بالإحباط عند التداول؟

14 مايو 2018 04:29 م

من أكثر العقبات التي تواجه المتداولين في الأسواق المالية هو الشعور بالإحباط والتي تكون سببًا رئيسيًا في الخروج نهائيًا من التداول. فمن الممكن أن يؤدي الإحباط إلى الشك الذاتي وعدم الثقة في خطة التداول.

لا تلوم نفسك:

فعند ارتداد الأسواق بسبب وقوع حدث ما أدى إلى تقلبات الأسواق في وقت سريع وبشكل حاد عليك ألا تلوم نفسك أو تلوم استراتيجية التداول التي تتبعها والتي لطالما حققت منها أرباح مُرضية. يجب ألا يتخلل إليك الشعور بالإحباط من عدم القدرة على تحقيق أرباح. لذا عليك تقبل الخسارة واحرض على ملاحظة وتدوين الدروس المستفادة من حدوث تلك التقلبات لتتعلم كيف يمكنك المضي قدمًا في التداول.

قم بواجباتك المفروضة عليك:

فإذا كنت تعتقد أن خسارتك في صفقة خطأ منك بالرغم من اتباع استراتيجية محددة، عليك أن تزيح هذا الاعتقاد من مخيلتكز فطالما تبذل جهد في التحيلي الأساسي والفني يجب ألا تقلق من تقصيرك في واجباتك أثناء التداول. وعلاوة على ذلك، يجب ألا تنسى تخطيط صفقاتك وتحديد مختلف السيناريوهات التي قد تحدث حتى تقلل خسائرك بقدر الإمكان.

لا تتخلى عن استراتيجية تداولك:

ليس معنى أن تخسر صفقة أن تقوم بالاستغناء عن استراتيجية التداول التي تتبعها لفترات طويلة وتقوم بتغيرها بواحدة جديدة. وإذا كنت مقتنع أن استراتيجية تداولك لا تُبدي فعاليتها في الأسواق فمن الممكن أن تقوم باختبارها على أوقات مختلفة أو تطويرها بدلاً من تغييرها بدون هدف.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط