ثلاث طرق تجعلك تتداول على الحساب التجريبي بجدية

7 نوفمبر 2017 04:00 م

في البداية علينا جميعًا الاتفاق على أهمية التداول في سوق العملات الأجنبية على حساب تجريبي أولاً حتى لو كنت على دراية بالسوق مسبقًا. فالتداول على الحساب التجريبي يساعدك على تطوير مهاراتك واكتساب الخبرات التي تجعلك تحقق أرباحًا عند التداول بأموال حقيقية.
ولكن تمكن المشكلة التي يقع فيها أغلب المتداولين أنه ينتقل إلى التداول بأموال حقيقية بعد فترة قصيرة من التداول على الحساب التجريبي بدون اكتساب أي خبرات جديدة، الأمر الذي يؤول بيه في النهاية خاسرًا. على الجانب الأخر.. من الطبيعي أن يتوغل الملل إلى التداول على حساب تجريبي خصوصًا أنك تكون مدركًا أنك لن تستفاد أي شيء مادي. لذا في هذا المقال سنستعرض أبرز ثلاث نقاط عليك اتباعها لتساعدك على التداول في سوق العمل على محمل الجد.

(أولاً): يجب الإحساس بالخسارة:-
فواحدة من الأسباب التي تجعل الملل يتوغل إلى المضاربين على حسابات تجريبية هي عدم الإحساس بالخسارة. وعلى المدى البعيد، من الممكن أن يكون هذا الشعور له عواقب وخيمة عند انتقال المتداول إلى حساب حقيقي. فعدم التداول بجدية وبدون استراتيجية محددة سيدفعك بدون شك إلى الاندراج تحت فئة الخاسرين.

(ثانيًا): عليك محاسبة نفسك بمرور الوقت:-
يجب عليك مراجعة كشف حسابك التجريبي بعد مرة فترة معينة تقوم بتحديدها في وقتٍ سابق. وتحديد الأسباب التي جعلت الصفقة تسير عكس توقعاتك وتصل إلى نقطة وقف الخسارة. وهل كانت شروط دخول تلك الصفقة صحيحة وفقًا لخطة التداول أم أن النفسية قد أثرت عليك. وإذا خرجت من صفقة ما عليك توضيح أسباب ذلك وهل من الوارد أن تقوم بهذا الأمر حتى لو حققت تلك الصفقة أرباحًا أم لا. وفي النهاية.. عليك تتبع قواعد إدارة رأس المال التي قمت بوضعها.

(ثالثًا): مشاركة الأخرين خطط تداولك:-
وأخيرًا.. عليك مشاركة تجربة تداولك مع الأخرين باستمرار. فالتداول في سوق مثل سوق العملات الأجنبية يحتاج إلى أن تكون على دراية بمستجدات السوق دائمًا ومشاركة تجربتك مع الأخرين حتى تضيف دائمًا إلى استراتيجية تداولك

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط