ما تريد معرفته عن ستيف جوبز في سطور

3 يناير 2019 04:54 م

"قد بدأنا في الحصول على جهاز كمبيوتر في أيدي الناس كل يوم، ونجحنا وراء أحلامنا أعنف" تلك المقولة تتربع على قائمة أكثر الأقاويل الشهيرة لستيف جوبز. أظهر الابن بالتبني لجبل ماونتين بولاية كاليفورنيا اهتمامًا في وقت مبكر في مجال الإلكترونيات. ولد في عام 1955 وتوفي في عام 2011 بعد صراع طويل مع سرطان البنكرياس.

في أواخر السبعينيات، قام جوبز مع شريكيه ستيف وزنياك ومايك ماركيولا، وآخرون بتصميم وتطوير وتسويق واحد من أوائل خطوط إنتاج الحاسب الشخصي التجارية الناجحة، والتي تُعرف باسم سلسلة أبل. بعد خسارة الصراع على السلطة مع مجلس الإدارة في 1985 استقال جوبز من أبل وقام بتأسيس نكست وهي شركة تعمل على تطوير منصات الحواسيب في التعليم العالي والأسواق التجارية. ثم قامت أبل بالاستحواذ على نكست في عام 1996 وعاد جوبز إلى أبل وأصبح المدير التنفيذي لها في 1997.

قدرت شركة فوربس الثروة الكلية التي يمتلكها ستيف جوبز بستة بلايين ونصف إلى سبعة مليارات دولار، بحسب الإحصائات المقامة في عام 2011، حيث اكتسب هذه الثروة نتيجةً لبيعه شركة بيكسار إلى شركة والت ديزني في عام 2006، وتُقدر الثروة التي كان من الممكن أن يكتسبها في حالة عدم بيعه لحصصه في شركة أبل بعد مغادرته لها قبل عشرة أعوام تقريبًا بستة وثلاثون بليون دولار أمريكي

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط