جيرومي باول.. أحد مرشحي رئاسة الاحتياطي الفدرالي الأمريكي

20 أكتوبر 2017 03:31 م

يعتبر جيرومن باول واحد من أعضاء الاحتياطي الفدرالي الأمريكي الحالي والمرشح لرئاسة البنك بعد انتهاء ولاية يلين في فبراير عام 2018. ولد باول في فبراير 1953 بواشنطن. تولى منصب عضو الاحتياطي الفدرالي في مايو 2012. أعيد تعيينه وأدى اليمين في 2014، وتنتهي ولايته في 2028.

حصل جيرومين على دبلومة في السياسة من جامعة برينستون في عام 1975 وحصل على شهادة في القانون من جامعة جورج تاون في عام 1979. بعد تخرجه من كلية الحقوق وقبل تعيينه في مجلس المحافظين، كان باول باحثًا زائرًا في مركز السياسة بين الحزبين في واشنطن العاصمة، حيث ركز على القضايا المالية الاتحادية والولائية. من عام 1997 حتى عام 2005، كان شريكًا في مجموعة كارلايل ومصرف استثمار سابق.

عمل باول كمساعد وزير ووكيل وزارة الخزانة فى عهد الرئيس جورج بوش. وقبل انضمامه إلى إدارة بوش، عمل محاميًا ومصرفًا استثماريًا في مدينة نيويورك. يتلقى باول دعم بشكل كبير من وزير الخزانة الأمريكي الحالي مينوتشن.

ويجدر الإشارة إلى تنامي التوقعات التي تصب لصالح تربع باول على عرش ولاية الاحتياطي الفدرالي الأمريكي خلال الأربعة أعوام المقبلة. فقد أشارت أحدث استطلاعات الرأي أن 45% يتوقعوا فوز باول برئاسة الفدرالي الأمريكي.

في بادىء الأمر.. كان باول داعمًا رئيسيًا للاستمرار في وتيرة التشديد النقدي ورفع الفائدة مع تحسن الأوضاع الاقتصادية، إلا أن توجهاته قد شهدت تغيرًا جذريًا منذ بداية النصف الثاني من العام عندما عانت معدلات التضخم من تباطؤ نمو ملحوظ. وعلى إثر هذا أصبح باول يُفضل التريث لبعض الوقت قبل رفع الفائدة من جديد.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط