نبذة عن جوروج سوروس المُلقب بالرجل الذي هزم بنك انجلترا

14 نوفمبر 2017 04:11 م

جورج سوروس المُلقب بعملاق التداول بدأت شهرته منذ عام 1992 عندما رهن 10 مليار دولار على رهان واحد مقابل الجنيه الاسترليني. فقد راهن على أن بنك إنجلترا سوف يضطر إلى إلغاء السعر الثابت أمام المارك الألماني بسبب ارتفاع نسبة التضخم بشكل كبير، لذا بدأ في شراء الجنيه الإسترليني على المكشوف وعندما بدأت الحكومة السعي في إنعاش الجنيه صناعيًا هبطت العملة محققة لسورس مكسب وصل إلى مليار دولار، ومنذ ذلك الحين يُشار إليه ب “الرجل الذي هزم بنك إنجلترا”.
يتمتع سوروس بقدرة فريدة على الجمع بين الاتجاهات الاقتصادية المحلية أو العالمية مع استراتيجيات مختلفة. عمل سوروس كمضارب على المدى القصير. اعتقد أن الأسواق المالية تميل إلى أن تكون فوضوية وتعتمد على التجار المحترفين والهواة وغيرهم ممن يشترون ويبيعون الأصول في تلك الأسواق.
سوروس هو أكبر ممول وداعم للمنظمات الغير الحكومية التي تسمى المجتمع المدني المفتوح، وله مؤسسة بأسم Soros Open Society، كما يقوم بتقديم تبرعات ضخمة لمنظمة هيومان رايتس ووتش.
أهم قواعد التداول التي اتبعها وآمن به جورج سوروس:
•    من غير المهم أن تكون على صواب أو خطأ. ولكن ما يهم كم من المال قد حققت عندما كنت على حق، وكم من المال فقدت عندما كنت على خطأ.
•    اعتمد دائمًا على غرائزك الفطرية.
•    يجب أن تفعل ما بوسعك بغض النظر عن العواقب الاجتماعية.
•    الاقتصاد الكلي هو المحرك الأساسي.
•    يجب إدراك أهمية الأحداث الجيوسياسية على الاقتصاد الأمريكي.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط