كيف نبدأ التداول في سوق العملات الأجنبية؟

30 أكتوبر 2017 03:04 م

"كيف نبدأ التداول في سوق العملات الأجنبية" يعتبر هذا السؤال الأكثر شائعة بين المتداولين المبتدئين في سوق الفوركس. فيعتقد البعض أن التداول ما هو سوى تنفيذ أوامر بيع وشراء فقط بدون أن يكون على دراية كافية للتداول. وبالتالي بدون معلومات كافية عن هذا السوق يفشل المتداول في تحقيق أرباح بل وخسارة حسابه في نهاية المطاف. لذا دعونا نستعرض معًا كيف يمكن بدأ التداول في سوق العملات الأجنبية وتحقيق الأرباح.
1- تعلم أساسيات التداول في سوق العملات الأجنبية:-
في البداية عليك تعلم أساسيات التداول وكيف يتم حساب نقاط الربح أو الخسارة، الرافعة المالية، إدارة المخاطرة وكيف يمكن اختيار شركة التداول. عليك تمضية الكثير من الوقت في التعلم وتحديد العوامل التي تؤثر على تحركات العملات ودراسة الجانب النفسي الذي قد يؤثر على عملية التداول.
2- تعلم كيفية التعرف على النماذج والأنماط السعرية:-
فدراسة السلوك السعري يعتبر أحد أهم الأدوات التي يجب على المتداولين إدراكها قبل الخوض في حرب التداول، فضلاً عن تطوير مهارة التعرف على الأنماط السعرية المختلفة وأي الإطارات الزمنية التي تكون أكثر فعالية في الأنماط المختلفة.
3- تطوير استراتيجية تداولك:
حيث يمكنك تصميم استراتيجية خاصة بك وتطويرها مما يجعلها تتلائم مع التطورات العالمية. حاول بقدر الإمكان التداول في بادىء الأمر على العديد من الأزواج والإطارات الزمنية المختلفة حتى تتمكن من العثور على استراتيجية تداول تتلائم مع شخصيتك والأوقات التي تتداول فيها.
4- تداول على حساب تجريبي أولاً:-
التداول على الحساب التجريبي أولاً يجعلك تختبر استراتيجية تداولك والتدريب عليها قبل التداول بأموال حقيقية. كما يساهم التداول على الحساب التجريبي في التحكم في مشاعرك عند التداول.
5- تعلم كيف تفكر كمتداول:-
فالتداول لا يعتمد فقط على شراء وبيع الأزواج، بل يحتاج إلى متابعة كافة التطورات الاقتصادية والسياسية على الصعيد العالمي والتي قد تتسبب في حدوث تغيرات جذرية على تحركات العملات الرئيسية.
وفي نهاية الأمر.. عليك تذكر دائمًا أن التداول في سوق العملات الأجنبية مثله مثل أي تجارة أخرى تحتاج إلى استثمار الوقت والجهد لتحقيق أرباح مستمرة.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط