خمسة معادن قد تستبدلها بالذهب كملاذ آمن

9 نوفمبر 2017 04:07 م

يميل المستثمرون في جميع أنحاء العالم إلى الذهب مع ارتفاع حالة عدم اليقين وتوتر الأوضاع العالمية كملاذ آمن. ولكن من الممكن أن يكون لهذا الأمر عواقب وخيمة، فاستمرار زيادة الطلب على الذهب قد يخلق فقاعة ارتفاع أسعار غير مستدامة من الممكن أن تنهار بشكل مفاجىء. وفي هذا الموضوع سنتطرق معًا خمسة معادن قد تكون بديلة للذهب.
1- نحاس:
يعتبر النحاس واحد من المعادن الأكثر تنوعًا حيث يستخدم لصناعة الأسلاك الكهربائية، بطاريات السيارات، أنابيب السباكة في المنازل والمباني التجارية، الآلات الموسيقية وخلايا الطاقة الشمسية. ويمكن أيضًا أن يتم خلط النحاس مع المعادن الأخرى لجعل سبائك قيمة مثل البرونز والنحاس الأصفر.
2- الفضة:
وإلى جانب الاستخدامات الشائعة للفئة والذي يستخدم في صنع المجوهرات والقطع النقدية، يتم استخدامها في حشو الأسنان والزجاج المعماري والوسائل السمعية. ويجدر الإشارة إلى أن بعض الآلات الموسيقية مصنوعة من الفضة، يتم ضمه في الأجهزة الطبية للحد من خطر العدوى.
3- البلاتين:
يلعب البلاتين دور حافزًا في تجهيز النفط والمواد الكيميائية مثل حمض النيتريك والأسمدة والألياف الاصطناعية. بل هو أيضا عنصر حيوي من الأسلاك عالية الجهد، والطلاء المغناطيسي لمحركات الأقراص الصلبة عالية الكثافة، الألياف البصرية، الألياف الزجاجية، المحولات الحفازة.
4- البلاديوم:
مثل البلاتين والفضة.. يلعب البلاديوم الأدوار الرئيسية في مجالات الأسنان والكيماويات والسيارات. أيضًا يدخل في صناعة الأجهزة المحمولة مثل IPhone. يُعرف البلاديوم بأسم  "الذهب الأبيض" حيث يستخدم لصنع المجوهرات والساعات.
5- الزنك:
يعتبر الزنك مثل النحاس موجود في العديد من السبائك، من الممكن استخدامه كصبغة الطلاء، حفظ الخشب كمكمل غذائي في الأراضي الزراعية. ,اشارت بعض الدراسات العلمية أن الزنك مضادة للأكسدة التي تساهم في سرعة الشفاء وبطء الشيخوخة.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط