إليك خمس عملات إلكترونية أصبح لها صدى واسع بخلاف البيتكوين

27 ديسمبر 2017 04:22 م

تربعت عملة البيتكوين على عرش أكثر الأحداث التي لاقت اهتمامًا من قبل المستثمرين في جميه أنحاء العالم طوال عام 2017، بل كانت الحصان الأسود الذي حقق من خلاله العديد من المستثمرين مكاسب قوية، حيث حلقت عاليًا إلى مستويات 19 ألف دولار. وفي الآونة الأخيرة، أصبح البيتكوين محل أنظار صناع القرار والبنوك المركزية على الصعيد العالمي، بل وقد بدأ البعض يتوجه إلى عملات رقيمة أخرى آملين في تحقيق المزيد من الأرباح من هذا السوق الالكتروني. وهنا في هذا التقرير سنستعرض معًا بعض العملات الالكترونية الأخرى التي أصبح لها صدى واسع مؤخرًا.

1- عملة إيثيريوم Ethereum:

هي ثاني أغلى عملة رقمية بعد البيتكوين ومن حيث الشعبية والانتشار أيضًا. تم إطلاقها في عام 2015 لتحقق شهرة كبيرة خلال فترة وجيزة على عكس الكثير من العملات الرقمية الأخرى التي ظهرت خلال تلك الفترة.

2- عملة اللايتكوين Litecoin:

أطلقت في عام 2011، حيث كانت من العملات الرقمية الأولية التي تتبعت البيتكوين، والبعض يدعوها بإسم الفضة لذهب البيتكوين. تم إنشاء تلك العملة من قبل تشارلي لي وهو مهندس سابق بشركة جوجل. يتم تأكيد المعاملات التي تتم باللايتكوين  بشكل أسرع من التي تتم باستخدام البيتكوين.

3- عملة البيتكوين كاش:

هي عملة ناجمة عن انقسام البيتكوين، ويتوقع البعض أن تتسبب تلك العملة بمرور الوقت في فوضى عامرة في سوق العملات الافتراضية.

4- عملة ريبل Ripple:

تم إصدارها في عام 2012، وهي عملة لا تحتاج إلى التعدين مما يجعلها مميزة عن البيتكوين، حيث يقلل من وقت استجابة الشبكة، وتتميز بسعرها المنخفض مقارنة بالقيمة السوقية لبقية العملات الالكترونية الأخرى مما يجعهل عامل جذب قوي للمبتدئين.

5- عملة الداش Dash:

تطورت هذه العملة في ظل مراعاة الخصوصية وسرعة المعاملات وحققت نجاحًا بالغًا في فترة قصيرة من الوقت. تتسم العملة بسرعة أوقات المعالجة مقارنة بنظائرها، وتقوم بتنفيذ طرق جديدة لحماية خصوصوية متداولينها. كما لا يمكن تعقب التحويلات خلال نقل الأموال من مكان لأخر.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط