نبذة سريعة عن كيفين وارش رئيس الفدرالي الأمريكي المحتمل بعد يلين

4 أكتوبر 2017 05:47 م

من المقرر أن تنتهي ولاية جانيت يلين "محافظ الاحتياطي الفدرالي الأمريكي" في فبراير 2018، وطوال الفترة المقبلة ستنشغل الأسواق بشكل كبير بالشخصية التي ستخلف يلين وستتربع على عرش البنك الاحتياطي الفدرالي، بل وقد يتأثر الدولار الأمريكي بشكل كبير جراء أي تغيرات قد تطرأ على هذا الملف.

وتزايدت التوقعات في الآونة الأخيرة حيال اعتلاء كيفين وارش على عرش الرئاسة بعد انتهاء ولاية يلين. ولكن من هو كيفين وارش.. هذا هو ما سنوضحه في التقرير التالي:-

ولد كيفين وارش يوم 13 إبريل لعام 1970 أي يبلغ 47 عامًا. يعتبر من أصغر محافظي الاحتياطي الفدرالي لولاية نيويورك من عام 2006 وحتى عام 2011. ومنذ عام 1995 وحتى عام 2002 عمل وارش في مؤسسة مورجان ستانلي، ومنذ عام 2002 وحتى عام 2006 شغل منصب مساعدًا خاصًا لرئيس السياسة الاقتصادية، والأمين التنفيذي للمجلس الاقتصادي الوطني.

نصح وارش الرئيس وكبار المسؤولين الإداريين بشأن القضايا المتعلقة بالاقتصاد الأمريكي، ولاسيما تدفقات الأموال في أسواق رأس المال والأوراق المالية والبنوك قبل وقوع الأزمة العالمية. هذا وكان على صلة قوية بمحافظ الفدرالي الأمريكي ين يرنانكي ووافق على أغلب قراراته إلا قراراه بشأن شراء السندات في عام 2010، لذا يراه البعض هو الأكثر ملائمة ليحل محل يلين لما له خبرة واسعة في الأسواق المالية وعلى دراية بتحركات الاحتياطي الفدرالي.

وخلال وقوع الأزمة المالية العالمية حاول وارش جاهدًا الدمج بين مؤسسة جولدمان ساكس وسيتي جروب في محاولة لتخطي الأزمة المالية اتي وقعت فيها البلاد، ولكنه فشل في نهاية المطاف.

التقى وارش مع كل من الرئيس دونالد ترامب ووزير الخزانة ستيفن منوشين يوم الخميس الماضي. وينظر إليه على أن له نظرة أكثر إيجابية حيال الاقتصاد والتطورات المحلية في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من جانيت يلين. وعلى إثر توقعات اعتلاء وارش رئاسة الاحتياطي الفدرالي، سجل كل من عائدات السندات الأمريكية والدولار ارتفاعًا على حد سواء.

ومن يوم الاثنين الماضي ازدادت احتمالات بنسبة 33% ليصبح وارش الرئيس الفدرالى القادم، بينما يوجد احتمالية بنسبة 26% أن يفوز جيروم باول برئاسة الفدرالي الأمريكي وهو عضو أقل تفاؤلاً من يلين ووراش حيال الاقتصاد الأمريكي وفي النهاية تأتي تنصيب يلين مرة أخرى بنسبة 17%.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط