خطوات عليك اتباعها كروتين يومي عند التداول في سوق العملات

23 مايو 2018 02:07 م

هناك بعض التحديات التي تقف أمامنا كمتداولين في الأسواق المالية والتي تمنعنا من تحقيق المكاسب، بل قد تدفعنا إلى اتخاذ قرارات خاطئة مثل التوتر والخوف أو أحداث عارضة على الصعيد العالمي وتؤثر على مجرى الأسواق العالمية كلها. لذا عليك كمتداول اتباع بعض الخطوات بشكل دائم واجعلها روتين في حياتك اليومية لتمنع بقدر حدوث هذا الأمر.

1- إلقاء نظرة سريعة على أخر مستجدات الأسواق:

قبل البدء في عملية التداول كل يوم عليك إلقاء نظة سريعة على أهم البيانات والأحداث الاقتصادية واجتماعات البنوك المركزيو المقرر انعقادها طوال اليوم، حيث سيؤثر هذا الأمر كثيرًا على قراراتك للدخول في الصفقات وسيساعدك على الدخول مع الاتجاه العام وتحقيق المزيد من الأرباح.

2- مراقبة حركة السعر:

إجعل تلك الخطوة روتين يومي، فقبل البدء في التداول والدخول في أي صفقات عليك إلقاء نظرة على حركة السعر في الآونة الأخيرة، حيث يساعدك هذا في تحديد أهم المستويات الفنية بسهولة والأخذ في الاعتبار المستويات التي قد ينعكس عندها السعر.

3- تحديد كافة السيناريوهات المتوقعة:

فسوق الفوركس هو سوق قائم على الاحتمالات في المقام الأول. ويجب علينا كمتداولين ألا نغفل عن هذا الأمر أبدًا، ففي الوقت الذي نقوم فيه بتحليل الزوج ونتخذ قرار البيع أو الشراء علينا أولاً تحديد كافة السيناروهات التي قد تحدث للسعر أثناء الصفقة والبيانات التي قد تؤثر على التحركات.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط