بنك انجلترا.. واحد من أقدم البنوك المركزية في العالم

18 أبريل 2018 03:44 م

بنك انجلترا هو البنك المركزي في المملكة المتحدة أحد وظائفه الرئيسية هو إصدارعملة الجنيه الاسترليني. تأسس عام 1694 وهو ثاني أقدم بنك مركزي يعمل اليوم وثامن أقدم بنك في العالم على مر التاريخ. أنشئت لتكون بمثابة مصرفي الحكومة الإنجليزية ، وما زالت واحدة من المصرفيين لحكومة المملكة المتحدة. كان البنك مملوكًا ملكية خاصة من قبل المساهمين من تأسيسه في 1694 حتى تم تأميمه في عام 1946.

في عام 1998 ، أصبحت منظمة عامة مستقلة مملوكة بالكامل من قبل محامي وزارة الخزانة نيابة عن الحكومة ، مع الاستقلال في وضع السياسة النقدية. تتولى لجنة السياسة النقدية في البنك مسئولية إدارة السياسة النقدية. ولوزارة الخزانة سلطات احتياطية لإعطاء أوامر للجنة إذا كانت مطلوبة للمصلحة العامة والظروف الاقتصادية القصوى، ولكن يجب أن يقر البرلمان هذه الأوامر في غضون 28 يومًا. عقدت لجنة السياسة المالية للبنك أول اجتماع لها في يونيو 2011 كمنظمة تنظيمية شاملة للإشراف على تنظيم القطاع المالي في المملكة المتحدة.

وظائف بنك انجلترا:

منذ عام 1998 ، كانت لجنة السياسة النقدية مسؤولة عن تحديد سعر الفائدة الرسمي. تم نقل المسؤولية عن إدارة الديون الحكومية في عام 1998 إلى مكتب إدارة الديون الجديد ، والذي تولى أيضًا إدارة النقد الحكومية في عام 2000.

اعتاد البنك أن يكون مسؤولاً عن تنظيم الصناعات المصرفية والتأمين والإشراف عليها. تم نقل هذه المسؤولية إلى هيئة الخدمات المالية في يونيو 1998 ، ولكن بعد الأزمة المالية في عام 2008 ، نقل التشريع المصرفي الجديد مسؤولية التنظيم والإشراف على الصناعات المصرفية والتأمين إلى البنك.

في عام 2011 ، تم إنشاء لجنة السياسة المالية المؤقتة كجنة مرآة للجنة السياسة النقدية لتتولى قيادة التفويض الجديد للبنك بشأن الاستقرار المالي. وللمساعدة في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي ، يحاول البنك توسيع فهم دوره، من خلال الخطب والمنشورات المنتظمة من قبل كبار الشخصيات بالبنك.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط