أغلى خمس عملات على الصعيد العالمي..تعرف عليهم!

1 نوفمبر 2017 03:49 م

تختلف أسعار الصرف بشكل كبير من بلد إلى آخر، وخاصة عند مقارنتها بالدول التي تحمل صفة أحد أغلى العملات في العالم، لذلك تم ترتيب العملات العالمية الأغلى بناءًاعلى قيمتها مقابل الدولار الأمريكي. مع الأخذ بعين الاعتبار أن العملة الأكثر قيمة لا تعني بالضرورة أنها الخيار الأفضل للاستثمار، كم لا يشير ذلك بالضرورة إلى أدائها الاقتصادي القوي. وفيما يلي أغلى خمسة عملات على الصعيد العالمي:-
1- الدينار الكويتي:-
يعتبر الدينار الكويتيي أغلى عملة عالميًا. حصل الدينار الكويتي على قوته بسبب دعمه المرتبط بإنتاج الكويت للنفط الخام، حيث تُعد الكويت من أهم الدول المصدرة للبترول. ويُذكر أن الدينار الكويتي شهد بعض التقلبات في فترة الستينيات من القرن العشرين للميلاد، ثم في التسعينيّات مع اندلاع حرب الخليج، ولكن في عام 2013 شهدت العملة الكويتية تحسنًا ملموسًا، مما أدى إلى تصنيفها كأغلى عملة في العالم بسبب الاستقرار الاقتصادي للبلاد الغنية بالنفط.
2- الدينار البحريني:-
يتربع الدينار البحريني على عرش ثاني أغلى عملات على الصعيد العالمي بعد الدينار الكويتي. تتمتع البحرين بزيادة أعداد فرص العمل كما أنها مشهورة جدًا في العالم بسبب قيمتها العالية للعملة وبالتالي هذا هو السبب الرئيسي الناس من جميع أنحاء العالم يذهبون هناك للحصول على وظائف.
3- الريال العماني:-
وصل الريال العماني إلى 2.60 دولار أمريكي. وكان السبب الرئيسي وراء ارتفاع قيمة العملة انتاج وتصدير النفط. في البداية كانت سلطنة عمان تستخدم الروبية الخليجية  الهندية وهي العملة التي أصدرها البنك المركزي العماني عام 1970.
4- الدينار الأردني:-
حققت الأردن والتي تعتبر واحدة من أكبر المصدرين للنفط المرتبة الرابعة. وفي أكتوبر 1995، أصبح الدينار الأردني مرتبطًا رسميًا بحقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي، ونتيجة لذلك فإنه لا يبتعد كثيرًا عن 1.41 دولار مقابل الدولار الأمريكي.
5- الجنيه الاسترليني:-
وتعتبر بريطانيا الدول الأجنبية الأولى صاحبة أغلى عملة بعدما تربعت الدول الخليجية على قائمة أغلى أربعة عملات. يصل الجنيه الاسترليني إلى 1.32 دولار. وبالرغم من التراجع الذي سجلته العملة في أعقاب صدور نتائج الاستفتاء مباشرة في يوليو 2016، إلا أنها قد تمكنت في الآونة الأخيرة من إظهار تعافيها من جديد مع زيادة ثقة المستثمرين من قدرة الاقتصاد البريطاني على مواجهةالتحديات الناجمة عن البريكست.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط