تقرير اليوم للأسواق 26-10-2022

26 أكتوبر 2022 01:09 م

استقرت عوائد سندات الخزينة البريطانية لأجل 10 سنوات عند 3.7% بعد أن أعلنت الحكومة البريطانية عن تأجيل إعلان خطة المالية حتى 17 نوفمبر، وكان قد انتعش الجنيه الإسترليني منذ تعين ريشي سوناك كرئيس للحكومة البريطانية ورئيس حزب المحافظين، واخترق الجنيه الإسترليني اليوم مقاومة مهمة عند 1.1430، وحتى صدور هذا التقرير، فأنه يتحرك فوق هذا المستوى لأول مرة منذ منتصف سبتمبر 2022.

لليوم الثاني على التوالي قدم مؤشر الدولار الأمريكي أداء سلبيا حيث استكمل تراجعه ليصل الى مستوى 110.30 نقطة تقريبا ولأول مرة منذ بداية تعاملات شهر أكتوبر. جاء هذا التراجع بعد أن صدرت قراءة مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي والتصنيعي، وأفادت بانكماش القطاعين، مما رفع احتمالية أن يخفف الفيدرالي الأمريكي وتيرة رفع الفائدة.

عاد اليورو بالتحرك فوق مستوى التعادل عند واحد ولار لكل يورو، لأول مرة منذ شهر سبتمبر 2022، مستفيد من تراجع الدولار الأمريكي بسبب بيانات PMI السلبية التي صدرت بداية الأسبوع الحالي، وتتنظر الأسواق يوم الخميس خبر اعلان قرار الفائدة الأوروبية مع احتمالية رفعها بنحو 75 نقطة أساس.

ولليوم الرابع على التوالي قدم مؤشر الصناعي الأمريكي أداء إيجابيا، حيث وصل إلى مستوى بالقرب من 31,860 تقريبا، وارتفع مؤشر الشامل S&p500 بالقرب من مستوى 3830، بعد صدرت بيانات الربع سنوية لشركات وكان أغلبها إيجابيا. استفادت المؤشرات الأمريكية من تراجع الدولار الأمريكي.

على الجانب الأخر، رفع البنك المركزي الكندي سعر الفائدة 50 نقطة أساس لتصل إلى 3.75% وكانت تشير التوقعات إلى 75 نقطة أساس، ممكن بعث نوعا من الإيجابية لتحركات الدولار كندي أمام نظيره الدولار الأمريكي، وأشار البنك أنه سوف يستمر بساسته النقدية، لاحتواء التضخم، ومن الجدير بالذكر أن التضخم في كندا تراجع على مدار أحر أربع شهور من 8.1% حتى وصل إلى 6.9%، ولكن لا يزال ضمن مستوى مرتفع.

استفاد المعدن الثمين من تراجع الدولار الأمريكي، وتكهنات بتخفيف وتيرة رفع أسعار الفائدة الفيدرالية، وقدم الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء أداء إيجابيا بالقرب من مستوى 1680 دولار للأونصة تقريبا، أما بالنسبة للفضة فقد قدمت أداء إيجابيا أيضا حيث لامست مستوى 19.80 دولار للأونصة لأول مرة منذ بداية شهر أكتوبر.

وارتفعت أسعار خام غرب تكساس وخام برنت ووصلا إلى مستوى 86.30 و92.70 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية لتصل إلى 2.6 مليون برميل، و أفادت تقارير أن استيراد الولايات المتحدة ارتفع من 95 الف برميل إلى 325 الف برميل ليصل إلى 6.180 مليون برميل يوميا.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط